محلل اقتصادى: الخدمات أكثر القطاعات تأثرًا بالإغلاق فى بريطانيا

الأحد، 07 يونيو 2020 09:18 م
محلل اقتصادى: الخدمات أكثر القطاعات تأثرًا بالإغلاق فى بريطانيا بريطانيا - صورة أرشيفية
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد ياسين المحلل الاقتصادى، إن خطة الحكومة البريطانية واضحة بخصوص رفع القيود وتزامنا مع تلك الخطة يبدو أن أعداد الإصابات والوفيات قد تراجعت فى بريطانيا، وتلك القرارات مدروسة.

وتابع ياسين، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج الآن المذاع على قناة إكسترا نيوز، قائلا إن أهم قطاع فى الاقتصاد البريطانى هو قطاع الخدمات الذى تأثر بشكل مباشر من إجراءات الإغلاق على عكس عدد من الاقتصادات الأخرى، مثل الاقتصاد الألمانى الذى يعتمد على الصناعة، مشيرا إلى أن القطاع المالى لم يتأثر كثيرا من إجراءات الإغلاق، مؤكدا أن المطاعم والملاهى لن يتم فتحها مرة واحدة ولكنه سيتم فتحها تدريجيا ويرافقها العديد من إجراءات الحذر، وفى حال حدوث ارتفاع عدد الإصابات سيتم الإغلاق الكامل.

من جانب أخر، أعلنت وزارة الصحة البريطانية اليوم الأحد عن تسجل 77 وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا المستجد خلال آخر 24 ساعة، ما يمثل ارتفاعا حادا مقارنة مع رقم اليوم السابق (204 وفيات)، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفى وقت سابق قال كايد عمر المحلل السياسى في بريطانيا، إن الحجر الصحى في بريطانيا لم يعد في جميع المدن البريطانية بل أصبح في عدد قليل من المدن فقط، مشيرا إلى أن عدد الإصابات في بريطانيا أصبحت يشهد حالة انخفاض كبير للغاية خلال الفترة الراهنة.

وأضاف المحلل السياسى في بريطانيا ، أن بريطانيا زادت من حجم الفحوصات التي تجريها على المواطنين البريطانيين لاكتشاف فيروس كورونا، مشيرا إلى أن نسبة العدوى من الفيروس أصبحت 1 % فقط، وهو ما يشير إلى انخفاض كبير في عدد الإصابات بالفيروس المستجد.

وأشار المحلل السياسى في بريطانيا، إلى أن بريطانيا تجرى 600 ألف فحص لمواطنيها لاكتشاف فيروس كورونا يوميا، موضحا أن عدد الفحوصات في بريطانيا وصلت حتى الآن 5 مليون فحص للمواطنين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة