أستاذ علم الأوبئة: لابد من إجادة المواطنين لكيفية التعامل مع الكمامات وطريقة ارتدائها

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 04:50 م
أستاذ علم الأوبئة: لابد من إجادة المواطنين لكيفية التعامل مع الكمامات وطريقة ارتدائها كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاد الصحة وعلوم انتشار الأوبئة ، أن استمرار معدلات الإصابات بفيروس كورونا في مصر لعدة أيام يشير إلى أن مصر اقتربت من الوصول لمستوى تسطيح المنحنى، مشيرا إلى أنه حال استمرار معدلات الإصابات بهذا المعدل الثابت حتى الأحد المقبل فإن مصر تكون قد بدأت في الوصول لأقصى المنحى وسيبدأ بعدها في انخفاض معدلات الإصابات بكورونا.

وأضاف أستاذ اقتصاد الصحة وعلوم انتشار الأوبئة ، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أنه لابد من إجادة المواطنين لكيفية التعامل مع الكمامات وطريقة ارتدائها من أجل حمايتهم من العدوى من فيروس كورونا خلال الفترة الراهنة.

 

ولفت أستاذ اقتصاد الصحة وعلوم انتشار الأوبئة، إلى أن خفض معدلات الإصابات بفيروس كورونا يتطلب ضرورة فصل المصابين بهذا الفيروس عن الأشخاص غير المصابين بالفيروس لمنع العدوى وبالتالي تقليل معدلات الإصابة بين المواطنين، بجانب رفع القدرة الاستيعابية بالمستشفيات لاستقبال المصابين بكورونا.

 

وفى وقت سابق أعلنت اليوم الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية عن خروج 7 حالات من مصابى مرض كورونا المستجد (كوفيد-19) بعد تعافيهم من مستشفى سوهاج التعليمي.

وأكد  محمد فوزى السودة رئيس الهيئة أن مستشفى سوهاج التعليمي هي أحد مستشفيات الهيئة العاملة ضمن منظومة مكافحة جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19) وتقدم أداء طبى متميز لخدمة المرضى داخل محافظة سوهاج.

 

وأفاد الدكتور محمد شيخون مدير مستشفى سوهاج التعليمي بأن المرضى المتعافون كانوا محتجزين بالمستشفى وتلقوا علاجهم لمدة 10 أيام نالوا خلالها كامل الرعاية الطبية إلى أن من الله عليهم بنعمة الشفاء وتحولوا من ايجابى إلى سلبى وينتقلوا الآن إلى المرحلة الثانية وهي استكمال العلاج وتطبيق بروتوكول وزارة الصحة بالعزل المنزلى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة