استشارى مناعة: يجب استفادة مصر من تجربة كوريا الجنوبية فى مواجهة كورونا

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 01:38 ص
استشارى مناعة: يجب استفادة مصر من تجربة كوريا الجنوبية فى مواجهة كورونا الدكتور أشرف الفقى
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أشرف الفقى زميل هيئة الدواء الأمريكية السابق واستشارى المناعة، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا فى مصر تزيد ألف إصابة كل 20 ساعة ويجب أن تستفيد مصر من تجربتى كوريا الجنوبية والإمارات فى مواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه فى ظل عدم توافر التحاليل من الممكن إيجاد عدد من الأكشاك فى عدد من المناطق للكشف على حالات الإصابة والمشتبه بإصابتها بفيروس كورونا.

وتابع الفقى، خلال مداخلة عبر خاصية سكايب فى برنامج من مصرالمذاع على قناة cbc الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، أنه لابد من زيادة عدد ساعات الحظر والالتزام الكامل بالإجراءات الوقائية التى أقرتها الحكومة المصرية، مؤكدا أنه لابد من التمهل فى إعادة فتح الأنشطة.

من جانب أخر، قال الدكتور أشرف الفقى زميل هيئة الدواء الأمريكية سابقا واستشارى المناعة، إن الأرقام تنبئ عن وجود فيروس كورونا وهناك تحفظ على الإجراءات في وقت الأهم فيه الاقتصاد.

وأضاف: الأزمة مدمرة وهذا مرض يختلف عن الأمراض الأخرى لأنه سهل الانتقال، حيث ينتقل عن طريق الرذاذ والهواء، وإجراءات العودة لابد أن تكون بسياسات احترازية واكتشاف لقاح هو نقطة الفصل.

وأكمل: ربما هناك موجة ثانية وأتحفظ على وصفها بالمدمرة ولكن من الممكن أن تكون أشرس، والأبحاث ليست التحدى الوحيد أمام لقاح كورونا، ولكن بعد هذا التصريح هناك مراحل إنتاجه وإجازته وتوزيعه ليصل إلى 7 ملايين مواطن حول العالم، وإيجابية التحاليل وتوزيع السكان الجغرافى لها الحسم في إجراءات الفتح ففي مصر السكان متكدسين في مساحة صغيرة من البلاد ومن الممكن أن تكون الأمور في منتهى الخطورة إذا لم يلتزم المواطنون بالإجراءات الاحترازية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة