الصحافة العربية اليوم.. السياحة الداخلية السعودية فى طريقها للانتعاش رغم الحذر.. استثناء الأطفال من فحص كورونا لدخول الإمارات.. حدث تاريخى فى الكويت بتعيين 8 قاضيات.. والبحرين تصادق على تعديل "تملك الخليجيين"

الأربعاء، 01 يوليو 2020 03:02 م
الصحافة العربية اليوم.. السياحة الداخلية السعودية فى طريقها للانتعاش رغم الحذر.. استثناء الأطفال من فحص كورونا لدخول الإمارات.. حدث تاريخى فى الكويت بتعيين 8 قاضيات.. والبحرين تصادق على تعديل "تملك الخليجيين"
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ركزت الصحافة العربية والخليجية الصادرة اليوم، الأربعاء، على قضايا محلية ودولية، ففى المملكة العربية السعودية، يتعايش المجتمع السعودى مع جائحة كورونا وينعش السياحة الداخلية، بينما فى الإمارات تستثنى الأطفال من فحص كورونا لدخولها، وفى الكويت يبرز الحدث التاريخى المهم للمرأة الكويتية بتعيين 8 قاضيات... وإلى أبرز ما طالعتنا به صحف العرب.

 

الصحف السعودية

نشرت صحيفة الرياض السعودية تحت عنوان : رغم الحذر سياحة الداخل فى طريقها إلى الانتعاش أنه رغم تأثيرات فيروس على المنطقة إلا أن السياحة الداخلية فى طريقها للانتعاش،وجاء فى افتتاحية الرياض بعنوان ( الخطوة الأولى ) وورد بها : منذ اليوم الأول للأزمة السورية استشرفت المملكة ما ستؤول إليه الأمور وما سينتج عنها، وهو ما حصل بالفعل، فهي قد دعت إلى حل الأزمة سلمياً، وعبر الحوار تجنباً لما حصل فيما بعد، وأدّى إلى خراب سورية وقتل أبنائها وتشريد شعبها، فهناك 6 ملايين ونصف المليون سوري نازحون داخل سورية، وهناك خمسة ملايين ونصف المليون آخرون فارّون إلى دول الجوار والدول العربية، وصولاً إلى عدم امتلاك النظام السوري زمام أمره، الذي أصبح في يد غير السوريين، فذاك النظام آثر البقاء في السلطة على حساب الشعب السوري مهما كانت الوسيلة، فكانت النتيجة ما آلت إليه الأوضاع في سورية.

 

الرياض
الرياض

 

صحف الامارات

ركزت الصحف الاماراتية على الشأن الداخلى، وتحت عنوان "الأطفال دون 12 عاماً مستثنون من شرط فحص “كورونا” للدخول"، فكتبت صحيفة الوطن  "مع تعزيز إمارة أبوظبي لإجراءات الوقاية الاحترازية ضمن جهود محاصرة فيروس “كوفيد19″، واشتراط فحص “كورونا” سلبي النتيجة خلال مدة أقصاها 48 ساعة من دخول أي من مدن الإمارة، فإن القرار الذي جاء دعمًا لجهود مشروع المسح الوطني لاحتواء انتشار فيروس “كوفيد19” والمحافظة على المكتسبات الصحية المحققة، استثنى عدد من الفئات بينها الأطفال دون 12 عاماً، وأصحاب المواعيد الطبية من مرضى السرطان والكلى، وحاملو تصاريح مهمة اليوم الواحد لمدة 14 ساعة لفئة المندوبين في الوزارات والدوائر المحلية والجهات الدبلوماسية والشركات والدواوين ومكاتب سمو الشيوخ والموفدين في مهمة رسمية، على أن يكون الدخول في المدة المحددة للتصريح ، وفي حال الرغبة بالدخول في فترة ثانية يجب إبراز نتيجة سلبية لفحص “كوفيد19” خلال 48 ساعة, وعلى المشمولين الفحص كل 14 يوماً، ولا يستثنى العاملون في خط الدفاع الأول من القرار.

 

الوطن
الوطن

 

صحف الكويت

وتحت عنوان "حدث تاريخى: 8 كويتيات قاضيات"، قالت القبس الكويتية: بعد تعيين المرأة قاضية "إخوان الكويت" يسقطون في فخ الدين والسياسة، وكشفت الصحيفة أن فصيل الإخوان المسلمين فى الكويت سقط مجددا في فخ التقلب على نار حسابات الشريعة والسياسة، بعد الإعلان رسميا أمس عن تعيين 8 كويتيات قاضيات في البلاد، في سابقة تاريخية.

 

وبحسب تقرير الصحيفة، فإنه رغم الفتاوى الشرعية الكثيرة التي أطلقتها المرجعيات الإخوانية بعدم جواز أن تكون المرأة قاضية، بارك ممثل الحركة الدستورية الإسلامية في مجلس الأمة النائب الاخوانى محمد الدلال تعيين القاضيات، معتبرا أن وصولهن إلى هذه المكانة يشكل خطوة تاريخية كبيرة.

 

 موقف النائب الكويتى المنتمى للإخوان، المؤيد والمتحمس للحدث التاريخي في البلاد، يتناقض بشكل صريح مع فتوى الاخوانى د. عجيل النشمي، الذي يرى أنه لا يصح أن تكون المرأة قاضية بقول جمهور الفقهاء، وانتهى في فتواه إلى أنه «اذا حدث وكانت المرأة قاضية أو حاكمة وأصدرت حكما نقول في مثل هذه الحالات، يعتبر الأمر بلوى عامة ما منها مفر».

 

القبس
القبس

 

 

صحف البحرين

صادق ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ملك وأصدر قانون رقم (17) لسنة 2020 بتعديل المادة الأولى من المرسوم بقانون رقم (40) لسنة 1999 بشأن تملك مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للعقارات المبنية والأراضي في مملكة البحرين بعد إقراره من مجلس الشورى ومجلس النواب.

ونص القانون على أنه "يستبدل بنص المادة من المرسوم بقانون رقم (40) لسنة 1999 بشأن تملك مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للعقارات المبنية والأراضي في دولة البحرين.

 

الوطن البحرينية
الوطن البحرينية

 

 

الصحف العراقية

هتمت الصحف العراقية الصادرة اليوم بتشكيلِ تحالف برلماني جديد باسم "عراقيون" تحت شعار تقوية مسار الدولة وإعادة الثقة بها وتطبيق القانون.وشملت الاهتمامات تداعيات جائحة كورونا والإجراءات المتخذة من قبل خلية الأزمة الحكومية في مواجهتها، وقالت صحيفة الصباح العراقية، تحت عنوان "اجتماع حكومي - برلماني لمناقشة تداعيات كورونا": كثفت السلطتان التنفيذية والتشريعية، تحركاتهما الهادفة الى دعم واسناد جهود مواجهة الجائحة، وتلتقي اليوم الاربعاء، لجنة الصحة النيابية، رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، لمناقشة اجراءات مواجهة كورونا.

 

 

الصباح العراقية
الصباح العراقية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة