وزير الخارجية الفرنسى: الضم الإسرائيلي لأراض الضفة لن يمر دون تداعيات

الأربعاء، 01 يوليو 2020 03:56 م
وزير الخارجية الفرنسى: الضم الإسرائيلي لأراض الضفة لن يمر دون تداعيات وزير الخارجية الفرنسى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، نبحث مع شركائنا سبل الرد على إسرائيل في حال ضمها أراض فلسطينية، مؤكدا أن الضم الإسرائيلي لأراض في الضفة الغربية لا يمكن أن يمر من دون تداعيات، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز".

وكانت ميشيل باشليه مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، قد حث حكومة إسرائيل على عدم المضى قدما في خططها للضم غير المشروع لمساحات من الأراضى الفلسطينية المحتلة، محذرة من أن ذلك سيكون له تأثير كارثي على حقوق الإنسان للفلسطينيين وعبر المنطقة.
 
وأكدت باشليه ـ في البيان الذى ضمت فيه صوتها إلى موجة الدعوات الدولية والداخلية الإسرائيلية لوقف هذه الخطط ـ على أن الضم غير قانوني سواء كان لنسبة 30 % أو 5 % ودعت الحكومة الإسرائيلية إلى الاستماع إلى كبار مسؤوليها وجنرلاتها السابقين، محذرة إياها من المضى قدما فى هذا الطريق الخطير.
 
وقالت المفوضة الأممية إنه لا يمكن توقع العواقب الدقيقة للضم ولكن من المحتمل أن تكون كارثية على الفلسطينيين وإسرائيل نفسها وعلى المنطقة الأوسع، وأشارت إلى أن أية محاولة لضم أى جزء من الأرض الفلسطينية المحتلة لن تضر بالجهود المبذولة لتحقيق سلام دائم فى المنطقة فحسب بل من المحتمل أن ترسخ وتديم وتزيد من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي اتسم بها الصراع لعقود.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة