6 حيل لتنظيم دولاب ملابسك.. الفرز والترتيب حسب اللون أبرزها

الجمعة، 10 يوليو 2020 06:00 ص
6 حيل لتنظيم دولاب ملابسك.. الفرز والترتيب حسب اللون أبرزها دولاب
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الكثير منا للنزول من المنزل بعد فترة طويلة من العزل المنزلى، والتباعد الاجتماعي، بعد جائحة كورونا ـ وهو ما يتطلب تحويل خزانة ملابسنا إلى مكان أكثر تنظيما، فقد أظهرت العديد من الدراسات أن الحياة المنظمة تساوي حياة أكثر سعادة، وقد نصحت ميلاني تشارلتون فاولر، مؤسس واحدة من أفضل شركات التراص والتحرير، Clos-ette، في تقرير منشور على موقع BONJOUR لتنظيم خزانة ملابسنا بشكل أفضل.

نصائح لتنظيم دولابك
نصائح لتنظيم دولابك

 

افحص ملابسك

يقول فاولر: " إذا كانت هناك بقعة على قطعة وحاولت تنظيفها ثلاث مرات، وحتى المنظف الجاف لم يستطع مساعدتها، فعليك أن تقول وداعًا لتلك القطعة من الملابس"، مشيرا إلى أن هناك قاعدة مهمة أخرى عند تنظيم الملابس وهي عدم تخزين الملابس الذي لم تعد يصلح لك.

فرز الملابس
فرز الملابس

 

تنظيم حسب الفئة

ضع أحذيتك في مكان واحد، والحقائب بجوار الحقائب، والفساتين مع الفساتين ... وهكذا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

this is what happens when there's an image in your bedroom saying 'life is short, buy the shoes'

A post shared by Michèle Krüsi (@thefashionfraction) on

 

قم بتنظيم الملابس حسب اللون

من الأسهل تنظيم القطع الأخف لونًا إلى الداكنة، من اليسار إلى اليمين، لأنها خدعة تساعد العين على متابعة الملابس بسهولة أكبر.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

*Anzeige Ich packe meinen Koffer und nehme mit... Puuuuh keine Ahnung 🙈🛍️👠 wie immer. Jedes Mal die gleiche Frage, jedes Mal stehe ich im Kleiderzimmer und überlege und überlege und stelle letztendlich fest, dass ich noch immer NICHTS zum anziehen habe 😂😂😅 Aber Hauptsache unser Ankleidezimmer ist jetzt endlich fertig mit unserem neuen Teppich von @benuta 😍🙏 #interiorlove #mybenuta #homedecor ______________________________ #teamherzenssache #elenamarisa #wardrobe #addictedtorosa #clothes #homesweethome #hairstyle #bow #brownhair #girly #interior #homedecor #interiorinspo #kleiderzimmer #kissinfashion #prettylittleiiinspo #americanstyle #inspiration #ootd #fashioninspo #interiordesign #weekendvibes ❤️

A post shared by Elena ⚓ Boatlife • Vanlife (@elenamarisa_) on

الشماعات

تخلص من جميع الشماعات القديمة والبالية وحاول الاستثمار في شماعات ذات جودة أفضل من نفس اللون والعرض، ضع في اعتبارك أن الشماعات ستكون أفتح لونًا، وستظهر الملابس بشكل أكثر وضوحًا.

 

إكسسوارات لتنظيم أسهل

احصل على أرفف أو أدراج إضافية، وحامل إكسسوارات وربطات عنق وأحزمة، وحجرات للحقائب، والتي ستساعد حتى العناصر الأصغر داخل الخزانة على الحصول على مكانها.

ترتيب القباعات
ترتيب القباعات

 

القبعات على الحائط

يجب وضع القبعات أو القبعات التي تحتاج إلى الحفاظ على شكلها بالطول، وتعليقها على الحائط، بينما يمكن تكديس قبعات الشمس وقبعات البيسبول والقبعات فوق بعضها البعض، يمكن  تصنيفها حسب اللون والحجم لتحقيق التماسك لواحة ملابسك.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة