أكرم القصاص - علا الشافعي

الكاتدرائية تصدر عددا جديدا من مجلة الكرازة والبابا تواضروس يكتب عن أمومة الكنيسة

الجمعة، 10 يوليو 2020 08:59 م
الكاتدرائية تصدر عددا جديدا من مجلة الكرازة والبابا تواضروس يكتب عن أمومة الكنيسة البابا تواضروس
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت الكنيسة اليوم عددا جديدا مم مجلة الكرازة ويحمل غلاف العدد الجديد من مجلة الكرازة والصادر في نسخة إلكترونية (soft copy) في صيغة (pdf) بدون النسخة الورقية نظرًا لاستمرار الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، أيقونة قبطية للقديسين بطرس وبولس الرسولين مع جزء من قسمة صوم الرسول  إذ نحتفل بعيد استشهادهم (عيد الرسل) بعد غد يوم 5 أبيب والموافق 12 يوليو.

وجاءت افتتاحية العدد لقداسة البابا تواضروس الثاني تحت عنوان " أمومة الكنيسة 2" حيث يستكمل قداسته حديثه حول المعاني الروحية لوضعية ومكانة الكنيسة بالنسبة للإنسان القبطي عبر أمومتها الحاضرة في حياتنا دائمًا وذلك من خلال أسرارها السبعة المقدسة.
 
ولفت قداسة البابا إلي أن وصايا احترام واكرام الوالدين ليست متعلقة فقط بالأمومة والأبوة الجسدية ولكنها وثيقة الصلة بالأمومة الروحية أي أمومة الكنيسة وبالأبوة الروحية أي آباء الكنيسة.  
 
وفي ختام مقاله أكد قداسته علي أن الكنيسة وأمومتها المتدفقة نحو الكل دون تفرقة أو تمييز تحتمل وتصبر وتتأني من أجل كل شارد حتي يستيقظ من غواية الشيطان له.
 
أما عن المقالات فكتب نيافة الأنبا باخوميوس مستكملاً مناقشته السابقة عن "خدمة معلمنا بطرس الرسول 2" في مقال حمل ذات العنوان.
 
وحول تباين طريقي الحياة والموت جاء مقال نيافة الأنبا بنيامين بعنوان " الطريق بين الواسع والضيق".
 
من جهة أخري تأمل نيافة الأنبا متاؤس في المعاني الروحية والطقسية "لصلاة كيرياليصون"  لتكون في نفس الوقت عنوانًا لمقاله.
 
وفي سياق منفصل أستعرض نيافة الأنبا موسي مقومات الانتماء التي نحتاجها نحو الوطن، الكنيسة والأسرة في مقاله بعنوان " كما أرسلتني إلي العالم أرسلتهم أنا إلي العالم".
 
"خوفًا لنفسك" تحت هذا العنوان تناول نيافة الأنبا يوسف أنواع الخوف وخطورته وكيفية التخلص منه.
 
بينما قدم نيافة الأنبا رافائيل من خلال آيات الكتاب المقدس شرحًا وافيًا عن إيماننا بالمجئ الثاني وحياة الدهر الآتي في مقاله بعنوان " حقيقة المجئ الثاني"
 
وواصل نيافة الأنبا مارتيروس تأملاته في أيقونة البانطوكراتور في مقاله الذي حمل تساؤل "ماذا حول البانطوكراتور؟".
 
أما نيافة الأنبا بيتر فتحدث عن فاعلية وقوة الروح القدس من خلال رحلة حياة القديس بطرس الرسول في مقاله تحت عنوان  "سمعان بن يونا أم بطرس الرسول؟"
 
يذكر أن مجلة الكرازة، مجلة نصف شهرية تصدر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة