أكرم القصاص - علا الشافعي

صحة شمال سيناء تعلن بروتوكول التعامل والعلاج لمصابى كورونا

الجمعة، 10 يوليو 2020 11:18 م
صحة شمال سيناء تعلن بروتوكول التعامل والعلاج لمصابى كورونا الدكتور طارق شوكة وكيل صحة شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت صحة شمال سيناء أنه يتم تقييم ومتابعة حالات التحسن و الإجراءات المتبعة  وخضوع المريض للعزل المنزلى والتى تقرر خروجها من المستشفيات طبقا لبروتوكول وزارة الصحة .

واوضح البيان أن خطة مواجهة فيروس كورونا المستجد تأتى ضمن بروتوكول  خطة مركزية من وزارة الصحة والتى تطبق على جميع محافظات الجمهورية  .

ويتم توصيف الحالة إكلينيًكًا "حالة بسيطة" حال انطباق جميع الشروط وهى السن أقل من 60 عام ،درجة الحرارة أقل من 38◦، وتركيز الأكسجين فى الدم أعلى من 92، ونبضات القلب أقل من 110 نبضة فى الدقيقة، ومعدل التنفس أقل من 25 مرة فى الدقيقة، ونسبة كرات الدم البيضاء المحببة/  كرات الدم البيضاء الليمفاوية أقل من 3.1، وحال وجود أمراض مزمنة )السكري، ارتفاع ضغط الدم، ..( تكون الحالة مستقرة بالأدوية لا يتلقى أدوية مثبطة للمناعة، ولا يوجد حمل ولا يعانى من أورام سرطانية، وغير خاضع للعلاج الكيماوى ولا يعانى من سمنة مفرطة) مؤشر كتلة الجسم أقل من 40 كجم/م2 .

وناشدت صحة شمال سيناء المواطنين بالتواصل بأرقام مديرية الصحة وغرفة الطوارئ وهى رقم الطوارئ ٣٣٢٨٤٧ فى حال مواجهة أى تقصير لمرضى كورونا فى صرف العلاج و المتابعة .

كما أعلنت صحة شمال سيناء أن إدارة مكافحة الأمراض المتوطنة تكثف جهودها للتصدى لفيروس كورونا، وتواصل حملات التعقيم والتطهير لمنازل حالات الإصابة بفيروس كورونا يوميا.

و تم الانتهاء من تطهير كافة منازل الحالات الإيجابية بفيروس كورونا بالمحافظة  والأماكن المتردد عليها الحالات الإيجابية، ومنها بعض العيادات ومعامل التحليل بجانب ما تقوم به الإدارة من حملات لمكافحة القوارض والذباب البالغ ويرقات الذباب بالأحياء، و تعقيم وتطهير محطات الصرف الصحى بالمبيدات اللازمة لمكافحة يرقات البعوض على مستوى المحافظة خلال يونيه ويوليو الجارى بالإضافة إلى رش وتطهير جميع لجان امتحانات الثانوية العامة وإستراحات مراقبى الثانوية العامة للوقاية ومكافحة أسباب إنتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرة على ان الإدارة تعمل على مدار الساعة للحد من انتشار فيروس كورونا متمنيه دوام العافيه للجميع.

ونفت صحة شمال سيناء فى بيانها ما تردد من شائعات عن إعفاء الطب الوقائى من حالات التقصى ومتابعة المخالطين واسنادها للرعاية الأساسية، وتقوم إدارة الطب الوقائى بمتابعة مخالطى الإصابة للحالات الايجابية لفيروس كورونا لمدة 14يوم من خلال التقصيات الوبائية والتى يقوم بها المراقبين الصحيين بالإدارات والوحدات وكذلك متابعة حالات العزل وتقديم التثقيف الصحى لهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة