راقصون يقدمون عرضا يراعى قواعد التباعد بطريقة مبتكرة.. فيديو

الإثنين، 13 يوليو 2020 11:00 م
 راقصون يقدمون عرضا يراعى قواعد التباعد بطريقة مبتكرة.. فيديو عرض البالية فى برلين
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم مجموعة من الشباب الراقصين في العاصمة الألمانية برلين، عروضا للباليه والرقص التعبيري المعاصر، ولكن من خلال مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي بين المشاركين في العرض لمنع عدوى فيروس كورونا، وعرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو لطريقة العرض، حيث ارتدى المشاركين ملابس عليها دوائر بلاستيكية مزينة بألوان واشكال مختلفة فصلت بين الراقصين كإجراء وقائي من كورونا، واحتشد السكان في الميدان مكان حفلة الرقصة لمتابعة العرض.

وعلى جانب آخر، كجزء من دراسة مشتركة بين القوات المسلحة الألمانية في البلاد، وجامعة الطب البيطري هانوفر، ومؤسسة (TiHo)، يتم تدريب الكلاب البوليسية العسكرية الألمانية على الكشف عن عدوى وباء كورنا في لعاب الإنسان.

جانب من العرض
جانب من العرض

 

عرض البالية فى برلين
عرض البالية فى برلين

 

وذكرت دويتشه فيله الألمانية، أنه لا تستطيع الكلاب البوليسية اكتشاف المتفجرات أو الأدوية من خلال تركيبها الجزيئي فحسب، بل يمكنها أيضًا شم مختلف أنواع السرطان ونقص سكر الدم لدى مرضى السكر.

 

وهذه القدرة هي التي حفزت العلماء البيطريين على البحث عن القدرة المحتملة للكلاب البوليسية على اكتشاف الفيروس التاجي في مركز تدريب عسكري ألماني K9 في بلدة أولمن بغرب ألمانيا. والعينات التي يتم اختبار الكلاب البوليسية بها  كيميائية غير ضارة.

 

وكان قد تطوع نحو 4 آلاف شخص للخضوع لتجارب لقاح ضد فيروس كورونا المستجد فى المستشفى الجامعى فى بلدة توبينجن الألمانية، بحسب "روسيا اليوم".

 

وقال مدير الدراسة بيتر كريمسنر: "نحن فى وضع نعتبر فيه فى رفاهية حقيقية، على عكس التجارب السريرية المعتادة.. عادة ما نواجه صعوبة فى الوصول إلى العدد الكافى من الأشخاص ليكونوا موضع اختبار".

 

وقد بدأت دراسة سريرية فى العيادة الجامعية فى منتصف شهر يونيو لاختبار تحمل اللقاح الذى طورته شركة "كيور فاك" للأدوية الحيوية ببلدة توبينجن.

ومنذ ذلك الحين، تناول حوالى 50 شخصا العقار، ووفقا لكريمسنر، لم تحدث أى آثار جانبية مفاجئة حتى الآن، وأن كل شيء يسير على ما يرام، مضيفا أن الدراسة لم تكشف عن أى نتائج مثيرة للقلق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة