رى الشرقية: لجان لترشيد المياه ومتابعة الإجراءات الاحترازية.. صور

الإثنين، 13 يوليو 2020 05:31 م
رى الشرقية: لجان لترشيد المياه ومتابعة الإجراءات الاحترازية.. صور لجنة من الرى
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقدت لجنة من الرى هندسات الرى بمحافظة الشرقية بدأت بالإدارة العامة لرى غرب الشرقية وتفقدت مبنى هندسة رى أبوكبير وأعمال التعقيم بمكاتب الهندسة فى ضوء توجيهات وزير الرى لمتابعة أعمال تبطين الترع ضمن خطة الوزارة لترشيد الاستخدامات المائية وكذا متابعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وتفقدت اللجنة التى شارك فيها المهندس طارق اللبان وكيل وزارة الرى بالشرقية والمهندس عبداللطيف خالد رئيس مصلحة الرى والمهندس محمد عطيه مدير عام رى غرب الشرقية.

وتفقدت ترعة مستجدة السرو التى تم إنهاء تبطين 600 متر طولى من إجمالى بطول 1270 متر وعقدت اللجنة لقاء مع المنتفعين على الترعة للاطمئنان على حالة الرى، واختارت الوزارة ترعة "مستجده السرو" كنموذج للتعاون بين الوزارة والمنتفعين من خلال  تأجير جزء من جسورها للمزارعين  للزراعة بمقابل انتفاع طبقا للقرارات الوزارية على أن يقوم المنتفعين بازالة اى مخالفات على الترعة وايضا منع القاء اى مخلفات بها والمحافظة على اعمال التأهيل التى تمت على الترعة.

كما تم المرور بنطاق الإدارة العامة لرى شرق الشرقية والمرور على عملية تأهيل ترعة أبو سلطان فى وجود المهندس صلاح عبد المجيد مدير عام رى شرق الشرقيه وطاقم الإشراف.

كما تم المرور على عملية  تاهيل ترعة الإسطبل بالإدارة العامة لرى الصالحية كما شمل المرور على كبارى ك 24 على ترعة السماعنة الجديدة و كوبرى ك 14.5 على ترعة الوادى وعملية تأهيل ترعة وصلة عمريط تنفيذ الإدارة العامة لتوسع شرق الدلتا.

وكانت الإدارة المركزية لرى الشرقية قد اختارت جنابية 3 بالصالحية الجديدة لبداية تحويل الرى بالغمر إلى الرى الحديث بعد أن عقد المهندس طارق اللبان رئيس الإدارة المركزية للرى لمحافظة الشرقية اجتماع مع المهندس محمد السعودى مدير عام رى الصالحية، والمهندسة فاطمة نصر مدير عام التوجيه المائى بشرق الدلتا والمهندس محمد الرافعى مدير عام بقطاع التطوير والمهندس ماهر غندوقلى مدير عام الزراعة والمهندس محمود بهنس بقطاع التطوير، والمهندس أيمن فهيم مدير هندسة رى جنوب الصالحية للتنسيق بين الجهات فى أعمال تأهيل ترعة بزمام رى الصالحيه وتحويل نظم الرى عليها من رى بالغمر إلى الرى حديث فى إطار توجيهات وزير الرى  بالانتقال من نظام الرى بالغمر إلى الرى الحديث ووقع الاختيار على الجنابيه 3 اليمنى لترعة الصالحية.

وأوصى الاجتماع بتكليف لجنة برئاسة المهندس طارق اللبان رئيس الإدارة المركزية للرى لمحافظة الشرقية وعمل معاينة على الطبيعة على جنابية 3 بزمام الصالحية الجديدة على الطبيعة لفحص الجنابية واعتمادها.

 

FB_IMG_1594649654388
 

 

الترع
الترع

 

اللجنة تعاين
اللجنة تعاين

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة