ضبط 275 قرصا مخدرا وعبوة كمياويات فاسدة وترامادول بصيدليات فى الشرقية

الإثنين، 13 يوليو 2020 11:08 ص
ضبط 275 قرصا مخدرا وعبوة كمياويات فاسدة وترامادول بصيدليات فى الشرقية المضبوطات
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضبط التفتيش الصيدلى بالشرقية ، 1989 قرص مخدر بينهم ترامادول و أخرى موئره على الحالة النفسية، 86 عبوة و وحدة لكيماويات ومستلزمات معامل منتهية  فى حملة تفتيش على الصيدليات.

كان الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، قد أعلن عن قيام المديرية بالإشتراك مع إدارة التفتيش الصيدلى وبالتنسيق مع ادارة العلاج الحر بشن حملة تفتيشية على عدد من معامل التحاليل الطبية بمدينة فاقوس لرصد أى مخالفات واتخاذ مايلزم قانونا حيال المخالفين.

و أكدت الدكتورة فاطمة حبيب مديرة إدارة التفتيش الصيدلى بمديرية الشئون  الصحية أن الحملة قامت بالتفتيش على معمل تحاليل طبية شهير بمدينه فاقوس وأسفرت عن ضبط  86 عبوة / وحدة لكيماويات ومستلزمات معامل منتهية الصلاحية وتم تحريزها وتحرير المحضر اللازم لذلك.

وفى سياق متصل، أوضحت مديرة إدارة التفتيش الصيدلى أنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ الشرقية بتكثيف الحملات التفتيشية على الصيدليات العامة ومخازن الأدوية، فقد تم تشكيل عدة لجان من مفتشى الصيدلة وقامت بالتفتيش على عدد من الصيدليات بمدن و مراكز الزقازيق و العاشر من رمضان و ديرب نجم، وتم ضبط أدوية مخالفة بواقع عدد 1989 (قرص/ عبوة / وحدة / زجاجة).

تنوعت المضبوطات المخالفة ما بين أدوية جدول أول مخدرات مهربة (ترامادول)، و أدوية مدرجة بالجدول الأول و الثانى للمواد المؤثرة على الحالة النفسية بدون فواتير، ومنشطات مهربة غير مسجلة بوزارة الصحة، و أدوية منتهية الصلاحية معدة للبيع، وأدوية خاصة بالتأمين الصحى والقوات المسلحة محظور بيعها بالصيدليات، وأدوية محفوظة فى غير اشتراطات التخزين المناسبة مما يعرضها للتلف، مشيرة إلى أنه تم تحريز المضبوطات و تحرير المحاضر اللازمة و اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وشدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الصيدليات العامة ومخازن و شركات توزيع  الأدوية ومحلات المستلزمات الطبية المختلفة للتصدى للممارسات الإحتكارية غير المسئولة من ضعاف النفوس، وكذلك رصد أى مخالفات بالأسواق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وأدوية خاصة بالتأمين الصحى  3
وأدوية خاصة بالتأمين الصحى 

 

وأدوية خاصة بالتأمين الصحى  4
وأدوية خاصة بالتأمين الصحى 

 

وأدوية خاصة بالتأمين الصحى
وأدوية خاصة بالتأمين الصحى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة