أكرم القصاص - علا الشافعي

بيانات رسمية تركية: ارتفاع القروض النقدية فى قطاع السياحة خلال الـ5 أشهر الأخيرة

الأربعاء، 15 يوليو 2020 12:38 م
بيانات رسمية تركية: ارتفاع القروض النقدية فى قطاع السياحة خلال الـ5 أشهر الأخيرة رسم بياني - ارشيفية
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت القروض النقدية المستخدمة في قطاع السياحة في فترة مايو 2020 بنسبة 32.6 % لتصل إلى 120.3 مليار ليرة تركية.

وذكرت وسائل إعلام تركية  أن هناك علامة استفهام كبيرة حول كيفية سداد قطاع السياحة لتلك القروض بعد بقاء القدرة التشغيلية لديه بنسبة 25 فى المائة من القدرة الاستيعابية له. ولذلك فإذا تم اختتام الموسم بهذا الشكل سوف تبدأ فترة الإفلاس التسلسلي والمبيعات القانونية لقطاع السياحة في تركيا.

وكشفت بيانات مؤسسة التنظيم والرقابة المصرفية عن ارتفاع القروض فى قطاع السياحة. وبحسب البيانات فقد ارتفعت القروض المتعثرة والتي بلغت 3.8 مليار ليرة في مايو 2019، وصلت إلى 121 بالمئة في مايو 2020 بقيمة 8.4 مليار ليرة. كما ارتفعت القروض النقدية المستخدمة فى تلك الفترة أيضاً بنسبة 32.6 في المائة لتصل إلى 120.3 مليار ليرة.

وسيتم تطبيق قرار الاتحاد الأوروبي بالحجر الصحي لمدة 14 يومًا، بعد أسبوعين من الآن بالنسبة للعائدين من تركيا ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا، ما يعني خسارة 75 فى المائة من السياح الأوروبيين. لأنه في شمال أوروبا .

ويبدأ العام الدراسي في منتصف أغسطس. وسوف تستقبل تركيا السائحين من روسيا، ولكن يجب على السائحين إحضار استمارة خلو من الفيروس. في حين لم يوافق الكرملين حتى الآن على رحلات الطيران العادية.

و فى الوقت نفسه هناك زيادة فى حالات الإصابة بكورونا فى إيران والشرق الأوسط مما يعنى وجود مشكلة حول كيفية استقبال السياح من هذه المناطق. كما يتوقع أيضاً ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في عيد الأضحى فى تركيا، ومن الممكن أن يتم حظر السفر كل هذه العوامل تعد بمثابة الضربة القاتلة لقطاع السياحة فى تركيا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة