أكرم القصاص - علا الشافعي

خريف صعب.. نيويورك تايمز: استمرار انتشار كورونا يهدد الاقتصاد الأمريكى

الأربعاء، 15 يوليو 2020 01:31 م
خريف صعب.. نيويورك تايمز: استمرار انتشار كورونا يهدد الاقتصاد الأمريكى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن الألم الاقتصادي كان واضحا في التوقعات القاتمة من الشركات، حيث يتجه اقتصاد الولايات المتحدة إلى خريف صعب، مع استمرار إغلاق المدارس ، وتجديد عمليات الإغلاق الحكومية ، واستمرار تعليق الأنشطة الرياضية ، واستمرار الدعم الفيدرالي للشركات والعمال العاطلين عن العمل ، معتبرة أن كل ذلك يغمس الآمال في انتعاش سريع من الركود.

لعدة أشهر ، كانت التوقع السائد بين المستثمرين ومسئولي إدارة ترامب والعديد من المتنبئين الاقتصاديين هي أنه بعد الانزلاق إلى الركود هذا الربيع ، فإن اقتصاد البلاد سوف يتسارع في أواخر الصيف وينطلق في الخريف مع انحسار الفيروس.

لكن الفشل في السيطرة على عودة العدوى المؤكدة يهدد باختناق الانتعاش ودفع البلاد مرة أخرى إلى دوامة الركود – الأمر الذى يمكن أن يلحق أضرارا طويلة الأجل بالعمال والشركات ، ما لم يعيد الكونجرس النظر في حجم المساعدة الفيدرالية التي قد تكون مطلوبة في الأشهر القادمة.

وأوضحت الصحيفة أن المخاوف الاقتصادية ظهرت واضحة الثلاثاء حيث توقعت الشركات الكبرى الأشهر القاتمة المقبلة. وقالت شركة دلتا إيرلاينز إنها قلصت خطط إضافة لرحلات في أغسطس وما بعده ، مستشهدة بالطلب المرتفع من المستهلكين. وحذرت أكبر البنوك في البلاد من أنها خصصت مليارات الدولارات لتغطية الخسائر المتوقعة حيث فشل العملاء في دفع رهونهم العقارية وقروض أخرى في الأشهر المقبلة.

 

وأضافت أن بعض الشركات التي استخدمت قروض الأعمال الصغيرة للاحتفاظ بالعمال أو إعادة توظيفهم بدأت الآن في تسريح الموظفين حيث أن هذه الأموال تنفد بينما يظل النشاط التجاري منخفضًا. ومن المقرر أن تنتهي الفوائد الموسعة للعاطلين عن العمل ، والتي تظهر الأبحاث أنها تدعم إنفاق المستهلكين طوال الربيع وأوائل الصيف ، في نهاية يوليو ، بينما يواصل أكثر من 18 مليون أمريكي المطالبة بإعانات البطالة.

قال كارل سميث ، نائب رئيس السياسة الفيدرالية في مؤسسة الضرائب المحافظة في واشنطن: "يجب أن يكون افتراضنا أننا سنعيد الإغلاق في الخريف".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة