شاهد.. الخيول تشارك في الحرب منذ 3500 سنة.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 15 يوليو 2020 11:00 م
شاهد.. الخيول تشارك في الحرب منذ 3500 سنة.. اعرف التفاصيل موقع الدفن
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن الخيول شاركت مبكرًا فى الحروب الدائرة، وأن الإنسان استطاع ترويضها مبكرًا واستعان بها كوسيلة  من وسائل انتصاره على أعدائه، ونشاهد فيديو يقدم أدلة على أن الإنسان استطاع ركوب الخيل منذ نحو 3500 سنة.

واكتشف علماء من جامعة جنوب الأورال (SUSU) بروسيا، حقائق جديدة حول استخدام الخيول فى العصر البرونزى، وقام الباحثون بعمل دراسة عن عمر الحيوانات الموجودة في التلة القديمة، بالإضافة إلى التغيرات في الجمجمة التي تشير إلى استخدام الخيول من قبل الفرسان، ويقع موقع الدفن بالقرب من مدينة ليساكوفسك في منطقة كوستانى فى جمهورية كازاخستان، منذ حوالي 3500 عام، عاش أناس من ثقافة أندرونوفو في هذه المنطقة، السمة المميزة لثقافة تلك الفترة كانت تطوير تربية الخيول، تم استخدام الحيوانات ليس فقط للطعام ولكن أيضًا لتسخير المركبات لركوب الخيل.

34-russianscien

وهذا ما تؤكده بقايا الخيول التي تم اكتشافها في مقبرة الدفن، ووضع العلماء فرضية جديدة، أنه تم دفن الحيوانات مع الشخص الذي رافقوه خلال حياتهم، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع phys.

تاريخ البدء الجديد لركوب الخيل

قارن العلماء بين تواريخ الكربون المشع التي تؤرخ عمر الخيول بدقة، ومقارنة هذه التواريخ بالتواريخ المعروفة التى سمحت لنا بأن نستنتج أن الفروسية، أي استخدام الخيول في الشئون العسكرية، بدأت في تمرن في وقت أبكر بكثير مما توقعه العديد من الباحثين من قبل.

لذا فإن التاريخ المقبول لتشكيل الفروسية هو حوالي 900 قبل الميلاد، ويشير العلماء إلى أن الفرسان المسلحين الذين قاتلوا على ظهور الخيل كان يمكن أن يظهروا في السهوب الأوراسية في موعد أقصاه 1600 قبل الميلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة