كوريا الجنوبية تسمح لـ35 من المستنكفين ضميريا بأداء الخدمة العسكرية البديلة

الأربعاء، 15 يوليو 2020 06:58 م
كوريا الجنوبية تسمح لـ35 من المستنكفين ضميريا بأداء الخدمة العسكرية البديلة أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سمحت كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، لأول مجموعة من المستنكفين ضميريًّا عن أداء الخدمة العسكرية الإلزامية على أساس طبيعة معتقداتهم الشخصية أو الدينية بأداء الخدمات العامة الأخرى.

ووفقا لما أوردته وكالة يونهاب للأنباء، في الشهر الماضي، بدأت كوريا الجنوبية في قبول الطلبات من المستنكفين ضميريًّا الذين يرغبون في أداء الخدمة البديلة في المرافق الإصلاحية المحلية لمدة 36 شهرا بدلًا من الالتحاق بالخدمة العسكرية الإلزامية، بعد إطلاق لجنة تتكون من 29 عضوًا لمراجعة الطلبات.

بعد عقد جلستها الأولى، وافقت اللجنة على طلبات قدمها 35 شخصًا لأداء الخدمة العسكرية البديلة. ووفقا لما ذكرته إدارة القوى العاملة العسكرية، فإن هؤلاء الأشخاص سيؤدون الخدمة العسكرية البديلة اعتبارًا من شهر أكتوبر القادم.

وقد تقدم الخمسة والثلاثون شخصًا بطلبات لأداء الخدمة البديلة بعد الحصول على تبرئة من المحكمة العليا من تهمة رفض الخدمة العسكرية الإلزامية على خلفية معتقداتهم الشخصية.

وبموجب القانون، يجب على جميع الرجال الكوريين الجنوبيين اللائقين بدنيًّا للقيام بالخدمة العسكرية أن يؤدوا الخدمة العسكرية الإلزامية لمدة عامين تقريبا ويُعاقب المخالفون بالسجن.

وقالت اللجنة في بيان لها: "اليوم هو اليوم الذي نتخذ فيه الخطوة الأولى في نظام الخدمة العسكرية البديلة، وسنبذل قصارى جهدنا حتى يتمكن هذا النظام الجديد من الترسخ بسرعة بناءً على هذه الخطوة الأولى".  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة