أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة خارجية إسبانيا تطالب بتشديد العقوبات على تركيا

الأربعاء، 15 يوليو 2020 02:35 م
وزيرة خارجية إسبانيا تطالب بتشديد العقوبات على تركيا وزيرة خارجية اسبانيا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت وزيرة الخارجية الإسبانية، أرنشا جونزاليس لايا،بتشديد العقوبات ضد تركيا فى حال الاستمرار فى سياستها، وقالت "نرغب فى إعادة توجيه العلاقات، لكن استمرار تركيا فى سياستها، تجعلنا نضطر الى الرد بحزم".

وقالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية إن وزراء الاتحاد الأوروبى ناقشوا إمكانية توسيع العقوبات ضد تركيا بسبب تنقيبها فى منطقة البحر المتوسط.

وعقب الاجتماع أكد عدد من وزراء الخارجية على أن سلوك تركيا على الصعيد الإقليمي غير مقبول، ولا أحد يقبل أن تتحول ليبيا إلى غنيمة لتركيا، أو يرضى بتحويلها إلى سوريا ثانية.

وأعلن مفوض العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أن التكتل الأوروبي يشعر بالقلق للتدخل التركي في ليبيا والخروقات المستمرة لتوريد السلاح وقال: إن "الوضع في ليبيا سيئ وانتهاكات حظر توريد الأسلحة متواصلة".

اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى يأتى في مرحلة حرجة من الصراع في ليبيا، مع قرار واضح لوقف التهديدات التركيا لأمن أوروبا، ووقف إمداد السلاح التركى والمرتزقة، ووقف قوارب الهجرة غير الشرعية التى أضحت تؤرق أوروبا المنقسمة في مواقفها مع التدخل التركى في ليبيا.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن قادة الاتحاد الاوروبى يرون أنفسهم قادرين على الضغط على تركيا، التى أصبحت تبتعد عن القيم الأوروبية، حيث أن البرلمان الأوروبى يمكنه لجم التوسع التركى من خلال فرض عقوبات اقتصادية، تضغط على أردوغان وتدفعه إلى وقف تهديدها للسلم والأمن في البحر المتوسط، وهو ما بحثه وزراء خارجية الاتحاد.

وينتاب كل من فرنسا وقبرص وألمانيا واليونان ، قلقا كبيرا من عدم احترام اردوغان للقرارت الدولية بحظر السلاح المفروض على ليبيا ، وأن فرنسا تقدمت بخطة وإجراءات للتصدى للتصرفات التركية فى البحر المتوسط.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة