إحالة 133 مخالفة تعد على الرقعة الزراعية لجهات التحقيق بالشرقية

الخميس، 16 يوليو 2020 05:00 ص
إحالة 133 مخالفة تعد على الرقعة الزراعية لجهات التحقيق بالشرقية إزالة تعديات على الأراضى الزراعية - أرشيفية
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء " ضياء أبو العزم" رئيس مجلس مركز ومدينة فاقوس بمحافظة، الشرقية، لـ"اليوم السابع" إنه تمت إحالة 133 حالة تعد على الأرض الزراعية بنطاق المدينة والوحدات المحلية بدائرة المركز، إلى جهات التحقيق لاتخاذ إجراءات بشأنها .

وأضاف أن الأجهزة التنفيذية تواصل حملاتها اليومية، لملاحقة المعتدين على الأرض الزراعية، لتحرير محاضر لهم، والفترة الأخيرة تلاحظ توقف حالات البناء والتعدى على الأرض الزراعية بسبب الحبس وإحالة المخالفين لجهات التحقيق.

وكانت حملة مكبرة من محافظة الشرقية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، تمكنت من إزالة حالة تعدى على الأرض الزراعية، اليوم، حيث تم إزالة 63 حالة تعدى على الأراضى الزراعية بمساحة 10 أفدنة و21 قيراطا و8 أسهم وإزالة 12 حالة تعد بالبناء المخالف بمساحة 1185 متر بمراكز الابراهيمية وبلبيس وأبوحماد .

 حيث قامت الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وجهات الولاية بتنفيذ قرارات الإزالة للتعديات المخالفة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وذلك خلال اليوم السادس للموجه الـ 16 والتى بدأت يوم الأربعاء الماضى 8 يوليو 2020 لإزالة كافة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية باسترداد حق الشعب وأملاك الدولة والحفاظ على الممتلكات العامة وإزالة التعديات عليها.

وأوضح بيان لمحافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، أن الأجهزة التنفيذية والأمنية ستنفذ القانون على جميع المتعدين على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية وسيتم تطبيق القانون بكل حزم وقوة لحين استرداد جميع أملاك الدولة بنطاق المحافظة.

وأشار بيان المحافظ إلى أن الموجة الـ 16 تشمل حالات التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين والحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على أراضى المنفعة العامة والأراضى الزراعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة