أكرم القصاص - علا الشافعي

"الأنباء": إخلاء سبيل الكويتية ريم الشمري المتهمة بالإساءة للمصريين

الخميس، 16 يوليو 2020 02:49 م
"الأنباء": إخلاء سبيل الكويتية ريم الشمري المتهمة بالإساءة للمصريين
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة شؤون الإعلام فى الكويت بإخلاء سبيل ريم الشمري المتهمة بالإساءة إلى الجالية المصرية في البلاد، بكفالة مالية.وفق "الأنباء" الكويتية.

وكانت قد استدعت المتهمة قبل ثلاثة أيام وحققت معها بتهمة مخالفة قانون جرائم تقنية المعلومات، على خلفية تغريدات دونتها بحسابها في «تويتر» ورأت التحريات أنها مسيئة إلى أفراد الجالية.

وكانت صحيفة الراى الكويتية ، قد أكدت أن نيابة الإعلام الكويتية أبقت على احتجاز الناشطة الكويتية ريم الشمرى ، بتهمة إساءتها لإحدى الدول العربية، وذلك بعد سلسلة تغريدات ومقاطع فيديو حملت إساءة إلى مصر.

وقد أمرت نيابة الإعلام الكويتية أمس بضبط الناشطة وأخضعتها للتحقيقات، على خلفية مقاطع لها على وسائل التواصل الاجتماعى أساءت إلى إحدى الدول العربية الشقيقة، وفق ما أوردت صحيفة الأنباء الكويتية.

وبحسب مصدر أمني للصحيفة، فإن نيابة الإعلام تلقت بلاغا بشأن الناشطة، حيث قامت باستدعائها أمس وقامت بمناقشتها بما ذكرته في المقاطع المصورة لها، خاصة مقطع نشر منذ أكثر من شهر.

وقال المصدر: بعد تحقيقات امتدت لساعات صدر قرار باحتجازها حتى يوم الخميس .

 
 
وعلى صعيد متصل ، نشر رواد بمواقع التواصل الاجتماعى مصريون وكويتيون تغريدات تؤكد احتجاز ريم الشمرى على خلفية إساءتها لمصر والمصريين فى الكويت من خلال مقاطع فيديو اعتادت نشرها على حساباتها الرسمية فى مواقع التواصل .


وبحسب المغردين فإن تلك المقاطع المصورة تحتوى على جمل وتعبيرات تحمل الإساءة للمصريين، بدعوى حبها لوطنها الكويت،و أثارت تلك الفيديوهات ردود فعل غاضبة، وسط مطالبات بالقبض عليها ، كما قُدمت ضدها عدة بلاغات تطالب بمحاسابتها قانونيا عما نشرته.


وخرج بعض من أبناء الكويت ردا على تلك الفيديوها ، مدافعين عن أبماء الجالية المصرية بالكويت، ومؤكدين أن مصر والكويت شعب واحد والعلاقات التى تجمعهما تاريخية ولا يمكن المساس بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة