أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف عقوبة فرد أمن وزوجته نقبا عن الآثار داخل مدرسة بالجمالية

الجمعة، 17 يوليو 2020 07:00 ص
اعرف عقوبة فرد أمن وزوجته نقبا عن الآثار داخل مدرسة بالجمالية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت أجهزة الأمن في وزارة الداخلية من ضبط فرد أمن وزوجته وابن شقيقتها، لقيامهم بأعمال حفر داخل إحدى المدارس بدائرة القسم بقصد التنقيب عن الآثار.

وتلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، إخطارا من رئيس وحدة مباحث قسم شرطة الجمالية، مفادها ورود معلومات بقيام فرد أمن بإحدى المدارس بدائرة القسم بأعمال حفر داخل الغرفة الخاصة به بالمدرسة محل عمله بقصد التنقيب عن الآثار.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبصحبته زوجته "ربة منزل" مقيمة بذات العنوان ، وطالب " نجل شقيقتها ، حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل الغرفة المُشار إليها بالمدرسة محل عمله ، وعثر بداخلها على (حفرة قطرها 1 متر بعمق 10 أمتار - أدوات حفر وتنقيب)، وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى السطور التالية نرصد العقوبة التى ينتظرها المتهمين:

يقول المشرع إن عقوبة التنقيب عن الآثار بقانون العقوبات بموجب المادة 41 من القانون، تتضمن ان كل من حاول التنقيب عن الآثار أسفل منزله يعاقب بالسجن من سنة الـ3 سنوات، بالإضافة إلى غرامة 50 ألف جنيه. وأضاف المشرع ، أن العقوبة قد تصل إلى السجن المؤبد حال نجاح المتهمين من خلال النبش والتنقيب فى استخراج قطع أثرية ففى هذه الحالة تقترن جريمة التنقيب بجريمة أخرى وهى الاتجار فى الآثار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة