قصور الثقافة تواصل تعقيم مواقعها بعد عودة النشاط.. صور

السبت، 18 يوليو 2020 12:51 م
قصور الثقافة تواصل تعقيم مواقعها بعد عودة النشاط.. صور جانب من التعقيم
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار الارشادات التى وضعتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، للوقاية من فيروس كورونا المستجد، بعد عودة الأنشطة الثقافية فى مواقعها المختلفة على مستوى الجمهورية، تشهد المواقع الثقافية بمحافظة الغربية أعمال تعقيم وتطهير مكثفة، للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" والتي تستعد لإستقبال الزائرين والمشاركين في الفعاليات التي تنظمها.

جاءت عمليات التطهير تنفيذا لسلسلة من الإجراءات الاحترازية التي تتبعها قصور الثقافة منذ بداية ظهور الفيروس وتنفيذا لتوجيهات رئيس الهيئة على ضرورة تنفيذ تلك الإجراءات، ومراعاة اقامة الأنشطة بنسبة حضور لا تتعدى ال 25% من المكان المخصص به اقامة الفعاليات.

352

وتضمنت الاجراءات الاحترازية وضع علامات إرشادية في أماكن ظاهرة بجميع أنحاء الموقع لتنظيم دخول وجلوس الرواد والمترددين، ومراعاة التباعد الاجتماعي داخل قاعات الأنشطة والمكتبات، مع الاستمرار في تقديم أنشطة الطفل "أون لاين".

وقبل انطلاق الأنشطة مرة أخرى يوم 15 يوليو الحالى، اتخذت الهيئة عدة إجراءات للوقاية من انتشار المرض، والحفاظ على سلامة الحضور والموظفين داخل قصور الثقافة، بوضع عدة إجراءات صارمة تطبيق فى جميع المواقع ومنها: التأكد من وضع العلامات الإرشادية لدخول وجلوس رواد القصر، بجانب ضرورة اتخاذ كافة إجراءات التباعد الاجتماعى داخل قاعات الأنشطة والمكتبة والمسرح، والحفاظ على نسبة الـ25%، ومنع دخول أى شخص من دخول الموقع دون ارتداء الكمامات والتباعد بين الرواد.
 
511
 
قواعد التباعد المطبقة بين الرواد، بحسب اشتراطات الهيئة لن تسمح تواجد أكثر من ستة أفراد بحد أقصى داخل قاعات الأنشطة أثناء تنفيذ البرامج، كذلك يتم وضع شرائط بلاستيكية على الكراسى المراد فصلها للتأكيد على التباعد بين الحضور داخل المسارح.
 
512

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة