بوريس جونسون يشدد على ضرورة ارتداء الكمامة فى الأماكن العامة

الأحد، 19 يوليو 2020 07:01 م
بوريس جونسون يشدد على ضرورة ارتداء الكمامة فى الأماكن العامة بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، رسالة لمواطنيه البريطانيين، حول ضرورة ارتداء الكمامة فى المتاجر وفى وسائل النقل العام بشكل دائم، مع عودة الحياة لطبيعتها فى المملكة المتحدة.

وقال جونسون فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "مع عودة حياتنا ببطء إلى طبيعتها، هناك بعض الاحتياطات التي يجب أن نتخذها، اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل في إنجلترا، يجب علينا جميعًا ارتداء غطاء وجه في المتاجر ومحلات السوبر ماركت، وكذلك في وسائل النقل العام، هذا سيحمي الآخرين ويساعد على وقف الانتشار".

بوريس جونسون
بوريس جونسون

 

ومن جهة أخرى استبعد رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون فرض إغلاق وطنى ثان فى إنجلترا، وقال إن الخيار يشبه الآن الردع النووى.

 وفى مقابلة مع صحيفة "صنداى تليجراف"، قال جونسون إنه بالتأكيد لا يريد إغلاقا شاملا آخر، ولا يعتقد أنه سيكون هناك مثل هذا الوضع مجددا.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الموقف من قبل رئيس الورزاء البريطانى الذى يتعارض مع موقف مستشاره العلمى الرئيسى يأتى فى الوقت الذى تمنح فيه المجالس سلطات جديدة لفرض عزل  محلى لأحياء او مدن فى حالة تفشى كوفيد 19 بشكل أكبر.

 وخلال المقابلة التى جاءت بمناسبة مرور عام على تولى جونسون الحكم، أعلن رئيس الورزاء البريطانى أيضا عن أجندة تحولية لن تفسدها جائحة كورونا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة