صور.. "سعيد" بطل من ذوى الهمم تحدى إعاقته وأصبح بطلا فى ألعاب القوى.. حاصل على 71 ميدالية ومحافظة الغربية كرمه.. والدته: فخورة بابنى جدا وكان السبب فى اختيارى الأم المثالية لعامى 2017 و2020

الأحد، 19 يوليو 2020 08:00 م
صور.. "سعيد" بطل من ذوى الهمم تحدى إعاقته وأصبح بطلا فى ألعاب القوى.. حاصل على 71 ميدالية ومحافظة الغربية كرمه.. والدته: فخورة بابنى جدا وكان السبب فى اختيارى الأم المثالية لعامى 2017 و2020 سعيد بطل من ذوى الهمم
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بطل من ذهب استطاع بكل ما أوتى من قوة أن يقهر الظروف الصعبة التى عاش بها، فبدأ منذ طفولته فى تنمية موهبته دون أن يعلم أحد من أفراد أسرته، فكان دائما يجلس بكراسته وألوانه داخل الغرفة التى يعيشون بها، لينتج فى النهاية لوحة فنية رائعة، وعند بلوغه سن التعليم استطاع أن يقهر إعاقته ويحقق نجاحات كبيرة فى جميع الرياضات أولهم ألعاب القوى .

سعيد بطل من ذوى الهمم (2)

التقى "اليوم السابع"، سعيد سعد إبراهيم خليل ابن محافظة الغربية والبالغ من العمر 28 عاما، شاب من ذوى الهمم بطل رياضى حاصل على بطولات رياضية وميداليات ذهبية فى ألعاب القوى والكرة الطائرة وكرة القدم، وأيضا فنان متميز بالأعمال الفنيه المبدعه واشترك فى مسابقات معارض فنيه كثيرة تابعة لوزارة الشباب والرياضة وقصور الثقافة بالغربية والقاهرة وحصل على شهادات تقدير وجوائز مالية .

سعيد بطل من ذوى الهمم (3)

وقالت الحاجة عواطف والدته: "سعيد خريج تربية فكرية وسعيت لتدريبه فى النوادى داخل المحافظة وخارجها لأنه كان موهوب وناجح فى العاب القوى و تنس الطاولة، وذلك يوميا بعد انتهاء ساعات الدراسة، حتى استطاع تحقيق حلمه وحصوله على بطولات فى اكثر من لعبه، كما سعيت لتوظيفه بعد تخرجه فقمت بالذهاب إلى محافظ الغربية ولكن رفضت وزارة التربية والتعليم لصغر سنه" .

سعيد بطل من ذوى الهمم (1)

وأضافت: عندما ولد سعيد انفصل زوجى عنى وقام بتطليقى وترك لى سعيد وشقيقته التى تكبره بعدة سنوات، لم أستطع فعل شىء فقمت باستئجار غرفة فى إحدى القرى التابعة لمركز ومدينة السنطة للعيش بها أنا وابنائى، وكنت أعمل طوال اليوم حتى أجلب لهم احتياجاتهم من طعام وثياب، وكان يرزقنى الله من فضله برزق هؤلاء الأطفال الذين تركهم والدهم دون أى مساعدة .

سعيد بطل من ذوى الهمم (4)

وأوضحت : كنت أعود من العمل إلى الغرفة التى نعيش بها لا أجد سعيد فأسرع لأبحث عنه فأجده يجلس بجانب "الترعة" ومعه أدوات بسيطة يشكل بها أشكالا، فقمت بالتقديم له فى إحدى الحضانات لتنمية موهبته ولكن تم رفضه نظرا لإعاقته فاشتريت له كراسة رسم وألوان وكان يجلس ويرسم بطريقة جميلة ليبهر جميع من يشاهده دون تعلم هذة الموهبة، فانتظرت حتى وصل إلى السن القانونى وقمت بالتقديم له فى المدرسة الفكرية .

سعيد بطل من ذوى الهمم (5)

وتابعت: أعجبت بموهبته فى المدرسة إحدى المعلمات وقررت مساعدته فقامت بالاشتراك له فى إحدى مسابقات وزارة الشباب والرياضة، والتى نجح بها وحقق مراكز كبيرة، وبعد ذلك قرر الاشتراك فى العاب القوة، فكنت انتظره حتى انتهاء اليوم الدراسى واذهب معه إلى الاستاد لقضاء التمرين الخاص به، وبعد ذلك نذهب لتدريب تنس الطاولة .

سعيد بطل من ذوى الهمم (6)

وأشارت إلى أنها مرضت فى عام 2011 بكانسر فى الغدة والرئة، مما جعلها غير قادرة على العمل وتتعالج إلى الآن، موضحة أنها تم اختيارها أما مثالية عام 2017 وحصلت على عمرة إلى بيت الله الحرام، كما تم اختيارها أم مثالية لهذا العام .

سعيد بطل من ذوى الهمم (7)

وأضافت: حصل سعيد خلال مسيرته الرياضية والفنية على عدد 71 ميدالية حتى الآن فى مختلف المسابقات، وتم تكريمه من العديد من المحافظين ووزارة الشباب والرياضة، مشيرة إلى أنها سعت إلى توظيفه بعد إصابتها بهذا المرض الخطير ولكن لم تستطع وتم تعيينه فى إحدى الشركات الخاصة، مطالبة بالحفاظ على تلك الموهبة وحصوله على وظيفة حكومية يستطيع العيش منها بعد وفاتها .

 
سعيد بطل من ذوى الهمم (8)
 
سعيد بطل من ذوى الهمم (9)
 
سعيد بطل من ذوى الهمم (10)
 
سعيد بطل من ذوى الهمم (11)
 
سعيد بطل من ذوى الهمم (12)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة