ديلى ميل: بوريس جونسون يجتمع بحكومته غدا لأول مرة وجها لوجه منذ 4 أشهر

الإثنين، 20 يوليو 2020 08:51 م
ديلى ميل: بوريس جونسون يجتمع بحكومته غدا لأول مرة وجها لوجه منذ 4 أشهر بوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إن بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون سيستدعى حكومته لعقد اجتماع غداً وجهاً لوجه لأول مرة منذ أربعة أشهر ونصف - ولن يضطر الوزراء إلى ارتداء أقنعة.

 

وسيعقد الاجتماع الأسبوعي المنتظم برئاسة رئيس الوزراء في غرفة كبيرة بوزارة الخارجية في الصباح للسماح للوزراء بالجلوس على مسافة متر واحد على الأقل.

 

لكن بينما سيُطلب منهم غسل أيديهم في بداية ونهاية الاجتماع ، وإعطائهم أباريق مياه خاصة ، وقال داونينج ستريت اليوم إنه "لا يتوقع منهم" ارتداء أغطية الوجه.

 

وقالت الصحيفة إن هذه الدعوة تأتى على الرغم من المبادئ التوجيهية للحكومة الخاصة التي تنص على أن الأشخاص الذين يعملون معًا يجب أن "يرتدون أغطية للوجه عندما لا يمكن الاحتفاظ بمسافات مترين في البيئات الداخلية حيثما أمكن".

 

وقال داونينج ستريت إن جونسون أراد أن يكون قدوة للعمال بعد أن كشف الأسبوع الماضي عن جدول زمني لزيادة تخفيف الإغلاق والتوقف عن العمل من المنزل إن أمكن.

 

ورفعت القيود المفروضة على استخدام وسائل النقل العام وسيتم تشجيع العمال على استئناف تنقلاتهم العادية في أغسطس ، في محاولة لإعادة الحياة إلى شركات البيع بالتجزئة والضيافة.

 

آخر مرة اجتمع فيها مجلس الوزراء شخصيًا كانت في 17 مارس ، قبل بدء الإغلاق. التقى جونسون منذ ذلك الحين بالوزراء عن بعد باستخدام معدات مؤتمرات الفيديو.

 

وقال المتحدث الرسمي باسمه للصحفيين اليوم: "بينما نمضي قدمًا في الشفاء من الفيروس التاجي وعودة المزيد من الأشخاص إلى العمل شخصيًا ، شعر رئيس الوزراء أنه كان من المناسب أن يجتمع مجلس الوزراء ويجتمع وجهاً لوجه."

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة