عالم أوبئة إيطالي يهاجم ترامب: تجاهل نصائح الخبراء.. والاستهتار وراء تفشي كورونا

الإثنين، 20 يوليو 2020 03:17 م
عالم أوبئة إيطالي يهاجم ترامب: تجاهل نصائح الخبراء.. والاستهتار وراء تفشي كورونا عالم اوبئة ايطالى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عالم الأوبئة وخبير الوقاية في جامعة فلورنسا الإيطالى، باولو بونانى، إن "جائحة  كورونا انتقلت إلى بلدان لم تلجأ لفرض حالة الإغلاق للحد من انتشار العدوى".

وفي مقابلة مع صحيفة "كورييري ديلا سيرا" اليوم الإثنين ، قال عالم الأوبئة " في الغالب الموجة الطويلة للعدوى الأولى التي تحولت الآن إلى تسونامي في الولايات المتحدة"، حيث "انتقل الوباء من نيويورك إلى ولايات الجنوب والغرب".

وأشار بونانى إلى أنه "كالمعتاد، كان الخطأ هو التقليل من شأن الوضع في نيويورك مع إعادة فتح متسرعة قليلاً فى بعض الولايات"،  موضحا أنه غير متفاجئ من الأمر، فـ"ليس من قبيل المصادفة أن يحدث هذا في بلدان تنكر الخطر في الواقع، ولم تقبل أبدًا سياسة الإغلاق والتباعد الإجتماعي كالولايات المتحدة والبرازيل".

وذكر عالم الأوبئة أن "الوقاية هي نفسها في جميع أنحاء العالم: نظافة اليدين، التباعد الإجتماعي واستخدام الكمامات في الأماكن المغلقة، موضحا  أن "إيطاليا، مع إجراءات إغلاق جادة وسلوك مشدد، كان أداؤها أفضل من العديد من البلدان الأخرى".

وتابع بونانى: "لقد أخطأ الرئيس دونالد ترامب في عدم الاستماع إلى الخبراء. ينتشر الفيروس كثيرًا في الولايات المتحدة وقد رأينا في إيطاليا أن الاستخدام الواسع للكمامات ساهم بشكل كبير في تباطؤ الوباء".

وخلص مسؤول الوقائية بجامعة فلورنسا الى القول إنه "مع ذلك، يجب ارتداء الكمامات جيدًا، أرى بعض التراخي هنا أيضًا، حيث يضع كثير من الأشخاص القناع على الذقن، وفي عالم معولم، هناك شرارة كافية لإعادة تفشي العدوى".

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة