كورونا حول العالم.. حالات الشفاء تقترب من 10 ملايين.. الجزائر تسجل 593 إصابة جديدة و9 وفيات.. وفلوريدا تتخطى نيويورك فى الإصابات.. و44 ألفا و868 شخصا توفوا بإسبانيا منذ 13 فبراير الماضى.. وتسجيل إصابتين بفيتنام

الأحد، 26 يوليو 2020 06:50 م
كورونا حول العالم.. حالات الشفاء تقترب من 10 ملايين.. الجزائر تسجل 593 إصابة جديدة و9 وفيات.. وفلوريدا تتخطى نيويورك فى الإصابات.. و44 ألفا و868 شخصا توفوا بإسبانيا منذ 13 فبراير الماضى.. وتسجيل إصابتين بفيتنام كورونا - صورة أرشيفية
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقترب حصيلة حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، فى مختلف دول العالم من 10 ملايين حالة، حيث تم تسجيل 9,961,098 حالة شفاء حتى الآن، وذلك وفق إحصاء "ورلد ميترز"، وفيما يشهد العالم تسجيل أكثر من 16 مليون حالة اصابة بالفيروس، وتقترب حالات الوفاة من 650 ألف حالة منذ تفشى الوباء.

وأعلنت وزارة الصحة فى الجزائر، اليوم الأحد، عن تسجيل 593 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، و9 حالات وفاة، خلال آخر 24 ساعة وسجلت الجزائر منذ تفشى الوباء، أكثر من 27 ألف إصابة بالفيروس، وفيما ارتفع مجموع الوفيات ليصل إلى 1,155 حالة، وتم تسجيل أكثر من 18 ألف حالة شفاء من الفيروس.

وناشدت وزارة الصحة فى الجزائر، المواطنين بضرورة اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية، خلال فترة عيد الأضحى، والحرص على ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعى لمنع زيادة أعداد الإصابات بالفيروس، فيما أفادت وسائل إعلام جزائرية، بصدور قرار بإغلاق العاصمة الجزائرية لمنع تفشى فيروس كورونا المستجد.

وأصبحت فلوريدا اليوم الأحد ثانى ولاية أمريكية بعد كاليفورنيا تتجاوز نيويورك فى قائمة أكبر بؤر فيروس كورونا المستجد فى الولايات المتحدة، حيث سجلت فى فلوريدا حتى اليوم 423855 إصابة مؤكدة بالفيروس الذى يسبب مرض "كوفيد-19"، منها 5854 حالة وفاة، مقابلة 411200 إصابة مؤكدة منها 25103 حالات وفاة فى ولاية نيويورك.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، سجلت فى نيويورك حتى اليوم 415827 إصابة بالفيروس، أما كاليفورنيا، فهى تتصدر اليوم قائمة الولايات الأمريكية الأكثر تضررا بكورونا من حيث عدد الإصابات، وسجلت هناك، حسب بيانات إدارة الصحة المحلية، 445400 إصابة مؤكدة بالوباء منها 8337 حالة وفاة.

وتجاوز معدل الإصابات اليومية فى فلوريدا منذ مطلع شهر يوليو الجارى عتبة العشرة آلاف إصابة خلال 24 ساعة، فيما كانت كاليفورنيا تسجل يوميا بمعدل 8.3 ألف إصابة وفى نيويورك انخفض هذا المعدل إلى 700 إصابة فقط، لكنها تحتفظ بالصدارة فى قائمة الولايات الأمريكية الأكثر تضررا بـ"كوفيد-19" من حيث حصيلة الوفيات.

وكشفت وسائل إعلام إسبانية، أن الحصيلة الحقيقية للوفيات جراء فيروس كورونا المستجد فى البلاد تتجاوز بنحو 40% على الأقل الأرقام المشورة من قبل وزارة الصحة الإسبانية.

وأكد تقرير نشرته وسائل إعلام إسبانية، أن 44868 شخصا على الأقل راحوا ضحية أزمة كورونا فى إسبانيا منذ 13 فبراير الماضى مقابل 28432 وفاة أعلنت عنها وزارة الصحة الإسبانية، وذلك بناء على إحصاءات سلطات أقاليم إسبانيا ذاتية الحكم الـ17.

وتضم هذه الإحصاءات الوفيات المؤكدة وأيضا المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا وتتوافق هذه الإحصاءات مع بيانات معهد كارلوس الثالث للصحة والاتحاد الإسبانى للمهنيين فى مجال خدمات الدفن اللذين رصدا زيادة فى عدد الوفيات فى البلاد خلال فترة الجائحة مقارنة مع المعدلات التاريخية بـ44418 و44395 حالة وفاة على التوالي.

وإذا ثبتت صحة هذه الإحصاءات فإن ذلك يجعل من إسبانيا رابع أكبر دولة تضررا بكورونا على مستوى العالم من حيث عدد الوفيات، بعد الولايات المتحدة والبرازيل وبريطانيا.

فيما أعلنت السلطات الصحية فى فيتنام، اليوم الأحد، تسجيل إصابتين محليتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد، بعد يومين من رصد أول حالة إصابة بالوباء فى البلاد منذ 100 يوم وأكدت اللجنة التوجيهية الخاصة بالوقاية من الفيروس التاجى والسيطرة على انتشاره فى فيتنام اليوم أن المصابين الجديدين هما سيدة مسنة (71 عاما) من سكان مدينة دا نانج وسط فيتنام، وشاب فى سن 17 عاما من سكان مقاطعة كوانج كجاى المجاورة، وهو سبق أن زار شقيقه المقيم فى دا نانج منتصف الشهر الجاري.

والشاب أصيب بالفيروس من خلال مخالطته لمريض آخر فى طريق عودته إلى مكان إقامته وارتفع بذلك إجمالى عدد الإصابات بالفيروس التى تم تسجيلها فى فيتنام منذ بداية الجائحة إلى 420 إصابة، منها 55 حالة نشطة، دون تسجيل وفيات ناجمة عن الوباء بعد، ولا يزال أكثر من 11 ألف شخص فى البلاد قيد الحجر الصحي.

وأعلنت وزارة الصحة السورية تسجيل حالتى وفاة جديدتين، إضافة إلى 23 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وقالت وزارة الصحة السورية، إن عدد الوفيات بالفيروس ارتفع إلى 38 وفاة، بينما ارتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد حتى الآن إلى 650 إصابة.

كما أعلنت الوزارة شفاء 9 من حالات الإصابة المسجلة بالفيروس، ليرتفع عدد المتعافين منه إلى 200 شخص وكانت الوزارة أعلنت تسجيل حالة وفاة واحدة، إضافة إلى 19 إصابة جديدة بكورونا، تركز معظمها (16 إصابة) في العاصمة دمشق التي تتصدر المحافظات السورية في انتشار الإصابات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة