تعرف على فيلم افتتاح مهرجان فينسيا فى دورته الـ77

الإثنين، 27 يوليو 2020 02:30 م
تعرف على فيلم افتتاح مهرجان فينسيا فى دورته الـ77 مهرجان فينسيا
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجرى مهرجان فينسيا السينمائى تحضيراته للدورة الـ77 من المهرجان فى ظل جائحة كورونا، حيث كشف المهرجان عن منح المنتجة آن هوى والممثلة تيلدا سوينتون جائزة الأسد الذهبى تكريما لإنجازاتهما طول العمر، وذلك خلال فعاليات الدورة التى تنطلق فى الفترة من 2 إلى 12 سبتمبر المقبل ومن المقرر عرض برنامج عروض أفلام المهرجان الثلاثاء المقبل.
 
كما كشف المهرجان عن فيلم الافتتاح وهو من دانييل لوتشيتى وبعنوان "Lacci"، أول فيلم إيطالي يعرض في الإفتتاح منذ 11 عاما، حيث جاء عرض أخر فيلم إيطالي في ليلة الإفتتاح في عام 2009 ، وهو بعنوان "Baarìa" ومن إخراج جوزيبي تورناتوري.
 
فيلم الإفتتاح للعام الجاري 2020 ، "Lacci" مأخوذ عن رواية Domenico Starnone لعام 2017 والتي تحمل نفس الاسم وتدور حول قضية محتملة تهدد الزواج، والعمل من بطولة ألبا روهرواشر ولويجي لوكاسشيو ولورا مورانتي وسيلفيو أورلاندو وليندا كاريدي، ويدور حول ازمة زوجية بين رجل وامرأة وتدور أحداثها في نابولي وروما في فترة الثمانينيات.
 
وقال منظمو مهرجان البندقية السينمائي إن نسخة هذا العام ستشمل اختيارات أقل وهناك بعض التغييرات التي أصبحت ضرورية نتيجة للبروتوكولات الصحية التي فرضتها حالة الطوارئ COVID-19.
 
وأكد المنظمون أن الامتثال للتدابير التي يتطلبها الوباء وأهمها التباعد الاجتماعي، وسيكون العدد الإجمالي للأفلام في الاختيار الرسمي أقل، وسيشمل برنامج هذا العام الأقسام التنافسية Venezia 77 و Orizzonti ، جنبًا إلى جنب مع قسم Out of Competition المعتاد ، بالإضافة إلى Biennale College Cinema.
 
لكن النسخة الـ 77 من مهرجان البندقية لن يكون بها قسم Sconfini "بهدف ضمان أكبر عدد ممكن من المقاعد للعروض المتكررة للأفلام في الأقسام الرئيسية، ويتضمن برنامج Sconfini عادةً الأفلام الفنية والأعمال التجريبية والمسلسلات التلفزيونية وإنتاج الوسائط المتعددة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة