ثروة قادة التكنولوجيا تتضخم بسرعة هائلة.. 7 رجال ثرواتهم تصل لـ666 مليار دولار فى 2020

الأربعاء، 29 يوليو 2020 10:20 ص
ثروة قادة التكنولوجيا تتضخم بسرعة هائلة.. 7 رجال ثرواتهم تصل لـ666 مليار دولار فى 2020 جيف بيزوس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية إن ثلاثة من كبار رجال التكنولوجيا فى الولايات المتحدة جنوا هذا العام حتى الآن 115 مليار دولار.

 

ففى الوقت الذى يستعد فيه جيف بيزوس، مؤسس أمازون، وثلاثة آخرين من قادة التكنولوجيا للإدلاء بشهادتهم اليوم الأربعاء، أمام الكونجرس، للدفاع عن أنفسهم أمام الاتهامات بممارساتهم الاحتكارية، فإن ثروتهم المتنامية بسرعة تكشف عن مقدار القوة الاقتصادية لشركاتهم. فجيف بيزوس، شهد تزايد ثروته هذا العام بمقدار 63.6 مليار دولار. بل إنها قفزت فى يوم واحد فقط خلال هذا الشهر 13 مليار دولار بشكل غير مسبوق. ويبدو أن بيزوس، أغنى رجل فى العالم فى طريقه لتحقيق رقم قياسى جديد بأن يصبح أول رجل تتخطى ثروته 200 مليار دولار، وفقا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات.

 

أما مارك زوكربيرج، مؤسس فيس بوك، الذى سيظهر اليوم أيضا أمام مجلس النواب، فقد أضاف إلى ثروته هذا العام 9.1 مليار دولار، ليضع ثروته بالقرب من وضع المليارديرات التى تتجاوز ثروتهم 100 مليار دولار مثل بيزوس وبل جيتس.

ووفقا لمؤشر مليارديرات بلومبرج، فإن الثروة الجمعية لمليارديرات التكنولوجيا، قد تضاعفت تقريبا منذ عام 2016، من 751 مليار دولار إلى 1.4 تريليون اليوم، وهذا أسرع من أى قطاعات أخرى. وسبعة من أغنى 10 رجال فى العالم تأتى أغلب ثرواتهم من شركات تكنولوجية بقيمة ثروة صافية 666 مليار دولار، منها 147 مليار هذا العام.

 

ومن بين كبار الفائزين فى 2020 حتى الآن، إيلون ماسك مؤسسة شركة تسلا للسيارات الكهربائية الذى تضاعفت ثروته  لتصل إلى 69.7 مليار دولار على خلفية ارتفاع أسهم الشركة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة