س وج .. كم عدد القطع الأثرية التى استقبلها متحف شرم الشيخ حتى الآن؟

الجمعة، 31 يوليو 2020 09:00 ص
س وج .. كم عدد القطع الأثرية التى استقبلها متحف شرم الشيخ حتى الآن؟ متحف شرم الشيخ
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعمل وزارة السياحة والآثار خلال الوقت الحالى على الانتهاء من أعمال تطوير وترميم عدد من المواقع والمتاحف الأثرية، تمهيدًا لافتتاحها  للجهور، ومن بين تلك المتاحف، متحف شرم الشيخ، المقرر افتتاحه جزئيًا خلال الأيام المقبلة، ولهذا يعمل أثرى ومرممى المجلس الأعلى للآثار على قدم وساق للانتهاء من وضع اللمسات النهائية للعرض المتحفى الخاص به طبقا للسيناريو المقرر مسبقا.

س / ماذى يعكس سيناريو العرض المتحفى بمتحف شرم الشيخ؟

ج / متحف شرم الشيخ يعكس الأوجه المختلفة للحضارة المصرية عن طريق عرض مجموعة منتقاة من القطع الأثرية التى تم اختيارها بعناية من المخازن المتحفية.

س / من أين تم اختيار القطع المخصصة لسيناريو العرض المتحفى؟

ج / قصر المنيل، كوم اوشيم، سقارة، متاحف السويس، الإسماعيلية، اليونانى الرومانى بالإسكندرية، المتحف المصرى بالتحرير، مخازن مدينة الأقصر، الأشمونين بالمنيا.

س / ما الأعمال الإنشائية التى تم الانتهاء منها؟

ج / تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بالكامل ووحدات الإضاءة وكذلك التجارب على نظام الإنذار والحماية الأمنية ومكافحة الحريق.

س / كم قطعة تم نقلها لمتحف شرم الشيخ؟

ج / المتحف استقبل حتى الآن ما يقرب من ٥٥٠٠ قطعة أثرية، سيتم توزيع عرضها، سواء داخل فتارين العرض أو حرة خارجها، على ثلاثة قاعات هم القاعة الكبرى، والممر الحتحورى، ومنطقة المقبرة والتى سيتم افتتاحهم قريبا.

س / أين وصلت أعمال العرض المتحفى؟

ج / تم الانتهاء من أعمال الفتارين والإضاءة الخاصة بها بما يعمل على إظهار الجانب الجمالى للقطع الأثرية، وجارى الانتهاء من أعمال العرض داخل القاعة الكبرى، وتجهيز مركبتى دهشور للعرض بأيادى مرممى المجلس الأعلى للآثار، كما تم تحديد مسار الزيارة بما يتناسب مع العرض المتحفى للقطع الأثرية، وجارى الانتهاء من البطاقات الشارحة واللوحات ( البانر) وشاشات العرض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة