أكرم القصاص - علا الشافعي

والد رئيس وزراء بريطانيا يدافع عن رحلة لليونان رغم إرشادات حظر السفر

السبت، 04 يوليو 2020 08:46 م
والد رئيس وزراء بريطانيا يدافع عن رحلة لليونان رغم إرشادات حظر السفر رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دافع والد رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، اليوم السبت، عن قراره السفر إلى اليونان على الرغم من نصيحة الحكومة للمواطنين البريطانيين بتجنب السفر الدولى إلا للضرورة، وأكد مسئولون فى الحكومة اليونانية، يوم الخميس، وصول ستانلى جونسون، عبر بلغاريا على الأرجح، إلى منطقة بيليون بشمال البلاد حيث يمتلك منزلا لقضاء العطلات، وقال والد جونسون للصحفيين إنه فى رحلة عمل.
 
وأضاف فى تصريحات للصحفيين المحليين، نقلتها شبكة سكاى نيوز، "لا أعرف ما هو رد فعل الشعب البريطاني، لقد جئت إلى هنا لقضاء وقت هادئ ولترتيب المنزل"، فى إشارة للإجراءات اللازمة لجعل المنزل صالحا للاستخدام فى ظل تفشى كورونا.
 
وأضاف، "لدى أسبوع واحد فقط لترتيب كل شيء، لقد التزمت بكل الإرشادات الخاصة بجعل المكان خاليا من فيروس كورونا"، مشيرا إلى أنه يعتزم العودة إلى البلاد فى العاشر من يوليو.
 
كانت وزارة الخارجية البريطانية، قد حددت للمواطنين استثناءات من إرشادات تحظر السفر الدولى "إلا للضرورة" يبدأ سريانها اليوم السبت، وتشمل تلك القائمة اليونان.
 
وقال ستانلى جونسون، إن الصور التى نشرها على حسابه على موقع إنستجرام من رحلته لم تكن بغرض "التحدى أو أى شيء من هذا القبيل".
 
وردا على سؤال عن زيارة والده قال بوريس جونسون لإذاعة (إل.بي.سي)، "اعتقد أن عليكم مناقشة الأمر معه".
 
وفى مايو الماضي، أثارت تفاصيل رحلة طويلة قام بها دومينيك كامينجز مستشار رئيس الوزراء فى ذروة إجراءات العزل العام بسبب كورونا سخطا واسع النطاق فى البلاد.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة