تشكيلية مصرية تفوز بجائزة من "الأكاديمية الملكية الهندية للفنون والثقافة"

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 11:11 ص
تشكيلية مصرية تفوز بجائزة من "الأكاديمية الملكية الهندية للفنون والثقافة" الفنانة التشكيلية شيرين بدر
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصدت الفنانة التشكيلية المصرية شيرين بدر،  على جائزة لجنة التحكيم عن المعرض الذى نظمته "الأكاديمية الملكية الهندية للفنون والثقافة" فى الهند (Gulbarga)، برئاسة الدكتور رحمن باتل رئيس الأكاديمية، حيث شاركت شيرين بدر بلوحة بعنوان "الهدهد".

شيرين بدر
شيرين بدر

 

وكان الهدف من المعرض  الذى تم تنظيمه افتراضيا، هو الوصول إلى إبداعات الفنانين التشكيليين حول العالم، وما عبروا عنه من أفكار خلال جائحة فيروس كورونا، وكيف ساهموا بما لديهم من رسائل فنية فى زيادة الوعى بين الناس.

تقدم للمعرض ٨٠٠ عملا من ١٣ دولة، وتم اختيار ٥٢١ عملا من بينها للمشاركة فى المعرض، ثم تصعيد ١٤٥ عملا إلى جائزة لجنة التحكيم، التى اختار أعضاؤها ٢٠ عملا للفوز بجوائزها، حيث تم اختيار الأعمال على أساس الإبداع والأسلوب والموضوع الذى يعطى رسالة إلى الناس لمواجهة جائحة كورونا (Covid-19).

العمل الفائز
العمل الفائز

 

يذكر أن الفنانون الفائزون ينتمون إلى دول: مصر، العراق، المغرب، الهند، بنجلاديش، نيبال، رومانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، الصين.

107128628_281457999741382_466022526085741626_n

يشار إلى أن الأكاديمية الملكية الهندية للفنون والثقافة فى الهند تأسست عام ٢٠٠٤، وتنظم سنوياً معرضا للفنون الوطنية، وتكرم الفنانين والفائزين بجوائز نقدية، كما تنظم معارض جماعية وفردية وورش عمل وسمينار ومؤتمرات فنية فى الهند، كما تقدم منح لدراسة الفنون فى الهند والخارج.

وشيرين بدر، تشكيلية مصرية، لها مشاركات فى دول عديدة بأعمالها، كما قامت بتنظيم عدة معارض فى إيطاليا ومصر، وهى مؤسسة المشروع الثقافى "يورو آراب آرتوداي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة