أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة برازيلية تؤكد إيجابية اختبار كورونا للرئيس بولسونارو

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 09:43 ص
صحيفة برازيلية تؤكد إيجابية اختبار كورونا للرئيس بولسونارو رئيس البرازيل جايير بولسونارو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت صحيفة "أتاردى" البرازيلية أن الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو ، خضع لاختبار رابع لفيروس كورونا ، بعد أن ظهرت عليه بعض اعراض الإصابة، والذى كانت نتيجته إيجابية، ولكن بولسونارو قال إنه سيجرى اختبار جديد للتأكد.

وأشارت الصحيفة البرازيلية إلى أن أنصار بولسوناروالذين تجمعوا أمام القصر الرئاسى بمجرد سماع خبر إصابته، أكدوا أن بولسونارو مصاب فى الرئة، ومن المقرر أن يخضع لآشعة سينية للرئة، وذلك رغم تأكيده من قبل أنه ذهب للمستشفى وتأكد من نظافة رئته.

وأخبر بولسونارو أنه يعانى من 38 درجة مئوية من الحمى ، ومعدل الاكسجين 96% فى دمه ، مشيرا إلى أنه يتناول دواء هيدروكسى كلوروكين.

وقالت صحيفة "فولها دى ساو باولو" إن مكتب بولسونارو ألغى جميع مواعيده المقررة هذا الأسبوع بما فى ذلك اجتماع مجلس الحكومة الذى يعقد تقليديا الثلاثاء، كما تم الاتفاق على عقد المؤتمرات فى الفترات المقبلة عبر الفيديو كونفرانس لتجنب خطر العدوى.

وقالت صحيفة "أو جلوبو" البرازيلية إن الرئيس بولسونارو عقد العديد من الاجتماعات فى الفترة الاخيرة فضلا عن اجتماعه بمؤيديه وهو ما سيجعل المخاوف كبيرة حول عدد إصابة كبيرة بفيروس كورونا جراء التعامل مع بولسونارو.

وأشارت الصحيفة إن الرئيس شارك فى الاحتفال باستقلال أمريكا فى مقر إقامة سفير الولايات المتحدة لدى البرازيل، تود شابمان، وكان لا يرتدى الكمامة ولم يحترم المسافات الاجتماعية.

وكان بولسونارو تناول غداء مع 9 من رجال الأعمال والرؤساء التنفيذيين للشركات الكبيرة فى القصر الرئاسى.

ومن المعروف عن بولسونارو عدم اهتمامه بفيروس كورونا والتقليل من خطورته دائما ووصفه بأنه مجرد "انفلونزا" كما أنه رفض من البداية اغلاق البلاد وفرض قيود ، وقام بتغيير وزيرين للصحة بسبب الخلاف على عدم اغلاق البلاد من اجل انقاذ البلاد.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة