أكرم القصاص - علا الشافعي

مليون و300 ألف مواطن يابانى يتلقون أوامر بالإخلاء بسبب الأمطار فى كيوشو

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 10:33 ص
مليون و300 ألف مواطن يابانى يتلقون أوامر بالإخلاء بسبب الأمطار فى كيوشو عمليات الاخلاء
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حتى اليوم الثلاثاء، صدرت أوامر إخلاء لحوالى 1.36 مليون شخص بسبب هطول الأمطار القياسى فى منطقة كيوشو، وفقا للأرقام التى جمعتها صحيفة يوميوري شيمبون، حيث استمرت الأمطار الغزيرة للغاية فى منطقة كيوشو الشمالية صباح الثلاثاء، مما تسبب فى فيضان الأنهار، وتم تأكيد حالة وفاة واحدة فى محافظة فوكوكا، بالإضافة إلى 49 حالة وفاة تأكدت بالفعل في محافظة كوماموتو نتيجة للأمطار الغزيرة يوم السبت الماضى.

 

ووفقاً لحكومتى كوماموتو وكاجوشيما، فإن 12 شخصاً لا يزالون فى عداد المفقودين، وتتواصل جهود الإنقاذ فى أكثر المناطق تضرراً.

 

وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية تحذيرًا للطوارئ من الأمطار الغزيرة أمس الاثنين لثلاث محافظات فى منطقة كيوشو الشمالية، فوكوكا وساجا وناجازاكى.

 

واستبدلت الوكالة تحذير الطوارئ بتحذير على مستوى أدنى للمحافظات الثلاث فى صباح اليوم الثلاثاء، لكنها واصلت حثها على توخي الحذر الشديد، قائلة للسكان فى المناطق للتأكد من ضمان السلامة بما يتماشى مع الحكومات المحلية، نصائح الإخلاء وغيرها من التعليمات وعلى الجميع أن يظل حذر بشأن الانهيارات الأرضية والفيضانات المحتملة".

 

وقالت الوكالة إن جبهة الأمطار الموسمية، التى تسببت فى هطول أمطار غزيرة فى منطقة كيوشو، من المتوقع أن تظل ثابتة من غرب اليابان إلى منطقة توهوكو حتى يوم الأربعاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة