"صحة أسوان" تعدم 241 كيلو من الأغذية الفاسدة.. صور

الأربعاء، 08 يوليو 2020 04:12 م
"صحة أسوان" تعدم 241 كيلو من الأغذية الفاسدة.. صور جانب من حملة مكتب مراقبة الأغذية بالصحة
أسوان – عبد الله صلاح – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت إدارة مراقبة الأغذية التابعة لإدارة الشئون الصحية بأسوان، اليوم الأربعاء، من إعدام 241 كيلو جرام من الأغذية التالفة ومنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى فى حملة على أماكن ومنافذ بيع وتداول المنتجات الغذائية بمحافظة أسوان.

وأكد الدكتور مصطفى أبو المجد، مدير إدارة الطب الوقائى بأسوان، أن الحملة أسفرت عن إعدام ١٥١ كيلو جرام من الأغذية المجمدة ومنتهية الصلاحية، بجانب إعدام ٩٠ كيلو جرام من الأغذية المطهية والتى ظهر عليها علامات الفساد والتلف، علاوة على تحرير 5 محاضر جنح صحية.

وأضاف مدير الطب الوقائى بأسوان، أن ذلك يأتى فى إطار حملات المرور والتفتيش المستمرة على أماكن بيع وتداول المنتجات الغذائية، بالإضافة لمتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء فى نسبة إشغال المطاعم والمقاهى تحت إشراف الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان.

وفى سياق آخر، استقبل منفذ قسطل الحدودى جنوب أسوان والرابط بين مصر والسودان، نحو 217 عالقا مصريا على الحدود أثناء محاولة عودتهم إلى مصر، وتم التعامل معهم صحيا وفقا لاشتراطات وإجراءات الحجر الصحى المتبعة.

وأكد الدكتور مصطفى أبو المجد، مدير إدارة الطب الوقائى بأسوان، أن العالقين البالغ عددهم الإجمالى نحو 217 مصريا وصلوا إلى منفذ قسطل الحدودى مع السودان على دفعتين الأولى بلغ عددهم نحو 170 عالقا والدفعة الثانية ضمت نحو 47 آخرين بإجمالى 217 عالقا مصريا، مشيرا إلى أن جميعهم بصحة جيدة ولم تظهر عليهم اى أعراض وتم التعامل معهم طبيا وفقا للإجراءات المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

جانب من حملة مكتب مراقبة الأغذية بالصحة (1)
 

 

جانب من حملة مكتب مراقبة الأغذية بالصحة (2)
 

 

جانب من حملة مكتب مراقبة الأغذية بالصحة (3)
 

 

جانب من حملة مكتب مراقبة الأغذية بالصحة (4)
 

 

جانب من حملة مكتب مراقبة الأغذية بالصحة (5)
 

 

جانب من حملة مكتب مراقبة الأغذية بالصحة (6)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة