وزير الخارجية الأمريكى خلال مؤتمر صحفى: منظمة الصحة العالمية لم تبذل ما يكفى لمنع كورونا.. بومبيو: الولايات المتحدة كانت رائدة فى مكافحة الفيروس.. وسنواصل الضغط على حزب الله وندعم اللبنانيين من أجل حكومة نزيهة

الأربعاء، 08 يوليو 2020 05:27 م
وزير الخارجية الأمريكى خلال مؤتمر صحفى: منظمة الصحة العالمية لم تبذل ما يكفى لمنع كورونا.. بومبيو: الولايات المتحدة كانت رائدة فى مكافحة الفيروس.. وسنواصل الضغط على حزب الله وندعم اللبنانيين من أجل حكومة نزيهة بومبيو
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، إن واشنطن ستعمل مع الكونجرس بشأن تمويل منظمة الصحة العالمية، مضيفا خلال مؤتمر صحفى أن منظمة الصحة العالمية لم تبذل ما يكفى لمنع كورونا ولفت وزير الخارجية الأمريكى، إلى أن هناك فسادا واضحا داخل منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى أن منظمة الصحة العالمية لم تقم بتطبيق الإصلاحات اللازمة.

 

وأشار مايك بومبيو إلى أن منظمة الصحة العالمية لم تقم بواجباتها فى أزمة كورونا وقال وزير الخارجية الأمريكية،: نحاول منع إيران من بيع النفط الخام لحزب الله، متابعا:  نعمل بكل جهد ضد حزب الله الإرهابي.

 

 وأضاف وزير الخارجية الأمريكي،: ندعم لبنان لأن يكون بلدا غير تابع لإيران، وسنواصل الضغط على حزب الله وندعم اللبنانيين للحصول على حكومة نزيهة، كما استطرد وزير الخارجية الأمريكي: نعمل ما في وسعنا لتفعيل العقوبات ضد الإرهابيين بما في ذلك عناصر حزب الله اللبناني.

 

وقال مايك بومبيو، إن الولايات المتحدة كانت رائدة في مكافحة جائحة كورونا، متابعا: نعمل على إعادة الحياة لاقتصادنا في أسرع وقت.

 

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، خلال مؤتمر صحفى: سنجري مباحثان مع الشركاء الأوروبيين للرد على تهديدات الحزب الشيوعي الصيني وتابع مايك بومبيو: ليس لدي أي تعليق فيما يتعلق بانفجار نطنز، والحزب الشيوعي أخفى حقيقية فيروس كورونا لمدة 6 أشهر.

وقال وزير الخارجية الأمريكية، إن روسيا والصين منعا وصول المساعدات الإنسانية إلى سوريا، وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن الحوثيين منعوا مسؤولي الأمم المتحدة من إيقاف كارثة "صافر"

وأوضح مايك بومبيو، أن على مجلس الأمن تمديد حظر وصول السلاح لإيران، لافتا إلى أن إيران مستمرة في إرسال الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن.

وقال وزير الخارجية الأمريكية، إن جريمة اغتيال الكاتب الصحفى العراقى هاشم الهاشمي في العراق أمر شنيع، وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أنه يجب تقديم قتلة الهاشمي للمحاكمة العادلة.

وقال مايك بومبيو: نحاول كشف حقيقة كورونا للعالم بسبب إخفاق الصين، وأضاف مايك بومبيو: على الصين مصارحة العالم بحقيقة فيروس كورونا، موضحا أن الصين فشلت في إخبار العالم بكورونا.

ولفت وزير الخارجية الأمريكي، إلى أن الحزب الحاكم في الصين يعامل شعبه بشكل سييء، موضحا أن على الصين كشف حقيقة فيروس كورونا للعالم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة