أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك تايمز: مكاسب متواضعة لشركات ترامب قبل كارثة كورونا

السبت، 01 أغسطس 2020 10:36 ص
نيويورك تايمز: مكاسب متواضعة لشركات ترامب قبل كارثة كورونا دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إنه قبل أن ينتشر فيروس كورونا فى جميع أنحاء الولايات المتحدة، أظهرت شركة ترامب مكاسب متواضعة، وذلك وفق تقرير الإفصاح المالى السنوى لترامب الذى صدر مساء أمس، الجمعة.

 وأوضحت الصحيفة أن تقرير الإفصاح الذى يعتبر  الإصدار الرسمى الوحيد للأموال الشخصية للرئيس، كان قد تم تأجيله لأشهر بعدما تلقى ترامب تمديدين.

 وجاء التأجيل جزئيا بناء على شكوك أثارها مكتب الأخلاقيات الحكومية بشأن قيمة العمل القانونى المجانى الذى قدمه للرئيس عمدة نيويورك السابق رودلف جوليانى، بحسب ما صرحت به مصادر للصحيفة، وذلك ضمن قضايا أخرى.

وفى الوقت الذى كان الاقتصاد الأمريكى يحقق فيه مكاسب فى عام 2019، فإن منظمة ترامب حققت عائدات أقل من 446.3 مليون دولار، زيادة أكثر من 2% عما سبق وحققته فى العام السابق بقيمة 434.2 مليون دولار، وكانت قد حققت على الأقل فى عام 2017 452.6 مليون دولار من العائدات.

ويشير التقرير إلى أنه على الرغم من أن العام الماضى كان يمثل تحسينا عما سبق فى عام 2018، إلا أنه يعكس تأثير رئاسة ترامب المثيرة للانقسام على علامته التجارية.

 فقد سجل الرئيس الأمريكى أصول ثروة تقدر بـ 1.35 مليار دولار على الأقل، فى تراجع طفيف عما كانت عليه فى عامى 2018 و2017.

 وفى بيان، قال إريك ترامب، نجل الرئيس والمسئول التنفيذى بالشركة إنه كان عاما رائعا لبلادنا وأحد أفضل الأعوام فى تاريخ مؤسسة ترامب.

ورغم أنه لم يقدم أى مقارانات تاريخية خاصة بالشركة، إلا أنه وصف العائدات بالقوية وأشار إلى أن عليها مستويات منخفضة للغاية من الديون.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة