برلمانى: المشاركة الفاعلة لمصريى الخارج بانتخابات الشيوخ صفعة على وجه الإخوان

الإثنين، 10 أغسطس 2020 01:00 م
برلمانى: المشاركة الفاعلة لمصريى الخارج بانتخابات الشيوخ صفعة على وجه الإخوان النائب أحمد فؤاد أباظة
كتبت ـ نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن الصورة المشرفة التي جسدها المصريون بالخارج خلال مشاركتهم الفاعلة في انتخابات مجلس الشيوخ هي بمثابة صفعة قوية علي وجه تنظيم الإخوان وكافة التنظيمات والتيارات التي خرجت من رحم هذه الجماعة المارقة ولفضائيات الدم والإرهاب التى تبث سمومها من قطر وتركيا ضد مصر، قائلاً : المصريون انتصروا لمصر والقائد الزعيم البطل الرئيس عبد الفتاح السيسى بمشاركتهم الايجابية فى انتخابات مجلس الشيوخ.

وقال أباظة في تصريحات صحفية اليوم، إن دعوات الجماعة الإرهابية لمقاطعة هذه الانتخابات ألقاها كل المصريين داخل مصر وخارجها  فى مكانها الطبيعى داخل "سلة المهملات".

 ووصف النائب أحمد فؤاد أباظة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج بانها " الأيقونة " التى يلتف حولها جميع المصريين بالخارج ودائما يستجيبون لنداء الدولة المصرية بعد ان اصبح المصريون بالخارج فى قلب وعقل القيادة السياسية ورأوا على الطبيعة ان اى مساس بكرامة اى مصرى بالخارج لا يمكن السكوت عليها ولا يهدأ للمسئولين التنفيذيين وفى مقدمتهم الوزيرة الشجاعة السفيرة نبيلة مكرم حتى الحصول على حقوق المصريين بالخارج، موجها تحية قلبية للوزيرة على نجاحها غير المسبوق فى تاريخ جميع الانظمة والحكومات السابقة فى الاهتمام بملف المصريين بالخارج .

واعتبر النائب أحمد فؤاد أباظة المشاركة الإيجابية من المصريين بالخارج فى انتخابات مجلس الشيوخ بروفة للمشاركة الفاعلة من المصريين بالداخل فى هذا الاستحقاق الانتخابى المهم، مناشدا الشعب المصرى العظيم بالذهاب الى صناديق الانتخابات غدا وبعد غد للمشاركة بكثافة فى اختيار من يمثلهم افضل تمثيل داخل مجلس الشيوخ.

 وكانت السفيرة  نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج قد أكدت أن انتخابات مجلس الشيوخ هذا العام هي تجربة جديدة تؤكد قدرة الدولة على تنفيذ كل الفعاليات المتعلقة بمصلحة الدولة.

وأضافت أن الدولة حريصة على الاهتمام بعملية التصويت في الخارج والمشاركة في هذا العرس الديمقراطي.

وأشارت إلى أن سبب عدم وجود صور للانتخابات، كما هو معهود يرجع لإجرائها في مكاتب البريد بالخارج، ولهذا فإن الصور لا تكون متاحة في أغلب الأحيان.

وأرجعت الوزيرة، قلة الأعداد إلى انتشار جائحة كورونا، مضيفة أن الوزارة تواصلت مع الهيئة الوطنية للانتحابات، مع بداية الإعلان، عن انتخابات مجلس الشيوخ.

وتابعت أنه لابد أن يكون جواز السفر ساريا للتصويت، أما بطاقة الرقم القومي فلا يشترط أن تكون صالحة أو سارية.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة