تجهيز المقار الانتخابية واللجان فى محافظات السويس والاسماعيلية

الإثنين، 10 أغسطس 2020 05:38 م
 تجهيز المقار الانتخابية واللجان فى محافظات السويس والاسماعيلية استعدادات الانتخابات
كتب السيد فلاح - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، إن السويس انهت استعداداتها لإجراء انتخابات مجلس الشيوخ المقرر لها غدًا الثلاثاء، وبعد غد الأربعاء، بتجهيز 66، مركز انتخابى فى المحافظة، و96 لجنة فرعية، بإجمال ناخبين 460 ألف ناخب وناخبة

وأضاف محافظ السويس، إن المحافظة، تضم 96 لجنة فرعية، من بينها 38 لجنة بحي الأربعين، و13 لجنة بحي السويس، و24 لجنة بحي فيصل و18 لجنة بحي الجناين و3 لجان بنطاق حي عتاقة، بالإضافة الى لجنة عامة واحدة للانتخابات على مستوي المحافظة، وتبلغ الكتلة التصويتية للسويس 460 ألف ناخب لهم حق التصويت.

وتابع اللواء عبدالمجيد صقر، أن الدولة والجهاز التنفيذي على مسافة واحدة من كل المرشحين المتقدمين لانتخابات مجلس الشيوخ بالسويس، مطالبًا الجميع الالتزام بالتوجيهات للحفاظ على شكل الدولة وانجاح العملية الانتخابية، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز وإعداد الصالة المغطاة بالمحافظة من النظافة والإنارة والتهوية اللازمة كمقر للجنة العامة للانتخابات بالسويس، كما تم توفير مولدات كهربائية احتياطية لمقر اللجنة العامة واللجان الفرعية.

وأكد محافظ السويس، على جاهزية كافة القطاعات بالمحافظة، لاستقبال انتخابات مجلس الشيوخ، مشيرًا إلى توفير كافة الإمكانيات والتجهيزات اللازمة للخروج بالعملية الانتخابية بالمحافظة بشكل حضارى ولائق مع حث المواطنين على النزول والمشاركة الايجابية لاستكمال مسيرة التنمية مؤكدًا على الالتزام بالحيادية والشفافية والوقوف على مسافة واحدة مع جميع المرشحين.

من ناحية أخرى، أعلن الدكتور محمد طنطاوي، مدير مرفق إسعاف السويس، حالة الطوارئ استعدادًا لانتخابات الشيوخ بالمحافظة، مشيرًا إلى مشاركة نحو ٤٠ سيارة إسعاف في الانتخابات لتأمين المقار الانتخابية.

وقال مدير مرفق إسعاف السويس، إنه تم تنشيط الخدمات وعمل مناورات، موضحًا أن كل السيارات المشاركة على أهبة الاستعداد مع أخذ الإجراءات الاحترازيه ضد فيروس كورونا، مؤكدًا على أن هيئة الإسعاف بالمحافظة على مسافه واحدة من جميع المرشحين.

 في سياق أخر قال اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية إنه تم الانتهاء من اتخاذ كافة التدابير والتجهيزات اللازمة لتيسير إجراءات عملية انتخابات مجلس الشيوخ المقرر انطلاقها صباح غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء.

وأضاف محافظ الإسماعيلية، في بيان له، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بجميع أجهزة المحافظة ومديريات الخدمات التابعة لها لتكون على أتم الإستعداد للعملية الانتخابية وتحسبًا  للتعامل مع أي  موقف طارئ قد يحدث والمتابعة والعرض أول بأول على  المحافظ.

وأشار "بشارة"، إلى أنه تم انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة أعتبارًا من اليوم الأثنين ويستمر العمل على مدى 72 ساعة متواصلة لمتابعة سير وانتظام الخدمات.

وكان كل من اللواء تامر سعيد، السكرتير العام للمحافظة واللواء جمال مسعود، السكرتير العام المساعد قد ترأسا اجتماع اللجنة المشكلة بقرار المحافظ لمتابعة العملية الانتخابية وبحضور اللواء منصور لاشين، مساعد مدير أمن الإسماعيلية

وخلال الاجتماع تم مراجعة واستعراض كافة الإجراءات التنفيذية والاستعدادات والتجهيزات التى تم تنفيذها بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها استعداداً للانتخابات.

وتم التأكيد على التنسيق التنسيق التام فيما بين مختلف الجهات المعنية على تأمين اللجان من الخارج والاهتمام بأعمال النظافة بالمناطق المجاورة للمقار التي يجري بها الانتخابات بأنواعها والمتابعة اليومية والعمل على إزالة أي معوقات قد تحدث .

كما تم توفير مصادر إضاءة تبادلية في جميع مراكز الانتخابات ولجان الفرز ووجود تليفون خط ارضي بكل مركز انتخابى وتوفير غرفة مؤمنة بشبابيك حديد للتحفظ على صناديق الاقتراع بمصبعات حديدية وأبواب حديدية لحفظ الصناديق بعد انتهاء اليوم الأول من الاقتراع .

وإجراء الصيانة اللازمة لدورات المياه المستخدمة أثناء العملية الانتخابية داخل المقار الانتخابية بالأدوار الأرضية لتناسب ذوى الاحتياجات الخاصة، وإنشاء حرم أمن بأستخدام الفراشة وإزالة الأشجار والنباتات التي تعوق الرؤية لتسهيل عملية التأمين وإنشاء سرادق به عدد مناسب من الكراسي لإنتظار الناخبين أمام كل مركز أنتخابي مع مراعاة إجراءات التباعد الإجتماعي.

وفى كفر الشيخ قال  اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، تشهد مدن وقرى المحافظة حملات مكبرة للنظافة والتجميل ورفع تراكمات القمامة، وتحسين الخدمات والمرافق المقدمة للمواطنين بكافة مراكز ومدن المحافظة، وتطهير وتعقيم اللجان ، استعداداً لانتخابات مجلس الشيوخ.

وأشرف اللواء حسين لبيب، رئيس مركز ومدينة دسوق، على أعمال النظافة وإزالة المخلفات والتراكمات أولاً بأول، ورفع كفاءة الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية إلى مقار اللجان الإنتخابية، فضلاً عن صيانة كشافات وأعمدة الإنارة بالمدينة، والقرى ، وتابع علي سلامة، رئيس مركز ومدينة قلين، بمتابعة إزالة المتولد اليومى من القمامة والمخلفات، وقص وتهذيب الأشجار، وصيانة كشافات وأعمدة الإنارة أمام مقار اللجان الانتخابية بقري كفر المرازقة، والحرية، وقونه، والحصة.

وأشرفَ شريف هيكل، رئيس مركز ومدينة سيدى سالم، على حملات النظافة العامة، ورفع كفاءة الطرق الرئيسية والفرعية بالمدينة، وقرية القن ، كما أشرفت المهندسة عايدة ماضي، رئيس مركز ومدينة مطوبس، على أعمال النظافة، وصيانة كشافات وأعمدة الإنارة العامة ورفع كفاءتها ، إستعداداً  للانتخابات بالمدينة، والقرى. 

وتابع العميد محمد فوزي، رئيس مدينة برج البرلس، رفع كفاءة منظومة النظافة، وإزالة المخلفات والتراكمات بكافة الشوارع الرئيسية والفرعية، والمداخل، والمخارج، وطريق الكورنيش، وأرض الجونة، والميدان، ومحيط المدارس، وعمارات الإسكان، ورفع الأتربة بجانب البلدورات، بالإضافة إلي رفع كفاءة وصيانة كشافات أعمدة الإنارة العامة بالمدينة.

وأكدت الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، على إنهاء كافة الاستعدادات لانتخابات مجلس الشيوخ، وذلك من خلال إعداد خطة التأمين الطبي وخطة الإسعاف والإجراءات الوقائية والاحترازية، وتوفير أطقم طبية من الأطباء والتمريض للجان.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الدكتورة سوسن سلام ، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ،بحضور الدكتور أحمد البرعي ، وكيل المديرية ،و الدكتور سماح جاد ،مدير ادارة المستشفيات ، والدكتور أحمد الباز ،مساعد وكيل المديرية، والدكتور عبد الرؤف  حمد، مدير  المكتب الفني  وقيادات المديرية وجميع مديري مستشفيات محافظة كفر الشيخ .

وأضافت سلام ، تم  التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالكلية الكافية وأقسام الطوارئ والتأكد من توافر كميات أكياس الدم ومشتقاته بكميات الكافية لجميع الفصائل ووجهت وكيل وزارة الصحة  الشكر والتقدير للفريق الطبي بالمديرية  والمستشفيات  فى مواجهة فيروس كورونا

وقالت سلام، إن هناك غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات والوضع الصحي، مشيرة إلى رفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات العامة والمركزية، لاستقبال أية حالات طارئة والتنسيق مع المستشفى الجامعي.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة