أكرم القصاص - علا الشافعي

فرنسا: لبنان سيتجه إلى الانهيار من دون إصلاحات والأولوية لتشكيل حكومة جديدة

الإثنين، 10 أغسطس 2020 08:44 م
فرنسا: لبنان سيتجه إلى الانهيار من دون إصلاحات والأولوية لتشكيل حكومة جديدة الرئيس الفرنسى ماكرون ونظيره اللبنانى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدولة الفرنسية أن لبنان سيتجه إلى الانهيار من دون إصلاحات، والأولوية لتشكيل حكومة جديدة، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية، وفى سياق هذا أعلن منذ قليل حسان دياب رئيس الحكومة اللبنانية استقالته، والتى قبلها الرئيس ميشال عون وكلفه بتصريف الأعمال لحين تشكيل حكومة لبنانية جديدة. 

وتجددت اليوم، وسط العاصمة اللبنانية بيروت، اشتباكات بين قوى الأمن ومحتجين غاضبين متظاهرين ضد الحكومة على خلفية الانفجار المدمر في مرفأ بيروت.
 
وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية بأن مواجهات عنيفة تدور بين قوى الأمن ومتظاهرين في محيط مجلس النواب، مؤكدة أن المحتجين يرشقون عناصر الأمن بالحجارة، فيما استخدمت قوى الأمن قنابل مسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.
 
وتزايدت أعداد المتظاهرين وسط العاصمة، فيما يحاول المحتجون خلع الحواجز الحديدية، وتستخدم قوى الأمن  قنابل الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين.
 
وجاء ذلك بعد يومين من موجة مظاهرات معارضة رافقتها أعمال شغب واشتباكات في بيروت، حيث تعرضت مقرات بعض الوزارات والمؤسسات الرسمية في العاصمة للاقتحام على أيدي حشود من المحتجين الغاضبين.
 
ويوم الثلاثاء 4 أغسطس، هز انفجار عنيف مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت عم صداه أنحاء المدينة، حيث تهشمت واجهات المبانى وانهارت شرفاتها وسقط ما لا يقل عن 158 شخصا قتلى فيما أصيب أكثر من 6 آلاف شخص جراء الانفجار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة