أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ أسوان يقرر مد مواعيد العمل بالمركز التكنولوجى بكوم أمبو لتلافى الزحام

الإثنين، 10 أغسطس 2020 08:24 م
محافظ أسوان يقرر مد مواعيد العمل بالمركز التكنولوجى بكوم أمبو لتلافى الزحام محافظ أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى استجابة لـ"اليوم السابع"، أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي '' فيس بوك''، عن أنه بناءًا على قرار اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بشأن تقديم التصالح للمباني، ومن أجل استيعاب جميع المتقدمين للتصالح تم مد مواعيد العمل 12 ساعة.

وأوضح البيان أن مواعيد العمل الجديدة من الساعة 8 صباحًا، حتى الـ8 مساءًا يوميًا وتقرر العمل أيام العطلات الجمعة والسبت، كما تقرر التقديم من خلال المركز التكنولوجي فقط.

الجدير بالذكر، أن تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مع رؤساء المراكز والمدن الأسرع في تنفيذ  الإجراءات الخاصة بتلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء حتى نهاية سبتمبر، بالإضافة إلى سداد نسبة أل ٢٥٪ من قيمة المخالفة وفقاً للمساحة المحددة، والتى من المقرر أن تستمر حتى ١٥ أغسطس القادم، حيث سيكون هناك إجراءات رادعة من الدولة للمخالفين بإزالة أي مباني لم يتم تقنينها.

يشار إلى أن المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بمدينة كوم أمبو محافظة أسوان، كان يشهد إقبالاً وزحاماً شديداً من المواطنين الراغبين فى التقدم بطلبات التصالح فى مخالفات البناء، خلال الآونة الأخيرة، مما تسبب فى وقوع مشاجرات بين المواطنين والموظفين نتيجة التكدس، وأيضاً بسبب توقف "السيستم" لفترات طوال اليوم.

وأكد أهالى مركز ومدينة كوم أمبو بأسوان، لـ"اليوم السابع"، أن محافظة أسوان خصصت المراكز التكنولوجية بالمراكز لتقديم إجراءات وسداد رسوم التصالح فى مخالفات البناء، وحددت مهلة حتى منتصف شهر أغسطس المقبل، ولكن فى مدينة كوم أمبو شهد المركز إقبالاً كبيراً من المواطنين وتزاحماً على طلب الخدمة وهو الأمر الذى لا يتناسب مع عدد الموظفين أو مع أعطال السيستم المتكررة "على حد قولهم".

وتابع الأهالى شكواهم قائلين: نأتى يومياً من الساعة الرابعة فجراً أمام مبنى المركز التكنولوجى الجديد خلف الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو، لحجز الأدوار فى قائمة يتطوع أحد الحضور بتسجيل الأسماء فيها، لافتين إلى أن الأعداد تصل للمئات يومياً.

وأشار الأهالى إلى أن سبب الزحام والتكدس هو أعطال السيستم المتكررة، وبدلاً من أن ينتظم الموظفون فى مواعيد العمل من الساعة الثامنة صباحاً، ينتظم سير العمل أحياناً مع دقات الساعة الحادية عشر صباحاً أى بعد 3 ساعات من بدء العمل، وذلك نظراً لمشاكل والتوقف المستمر للسيستم – على حد وصفهم – وأيضاً بسبب قلة عدد الموظفين العاملين فى المكان، وسوء تعامل البعض منهم، وهو ما يؤدى إلى تعطل العمل وإغلاق قبول الطلبات مع دقات الساعة الثانية عشر بعد الظهر نظراً لانتهاء مواعيد عمل التوريد بالخزينة.

وأوضح أصحاب الشكوى، بأن المكان غير مناسب لاستيعاب أعداد كبيرة من المواطنين، ونظراً لظروف الوباء الحالية، يقوم مسئولو الأمن بالمركز التكنولوجى بالسماح والاكتفاء بدخول عدد محدود من المواطنين داخل المركز، بينما يظل العشرات منهم خارج المركز يعانون من حرارة الشمس القاسية فى ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الأيام بمحافظة أسوان.

وناشد أصحاب طلبات التصالح، اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بالتدخل لحل مشكلة التكدس فى طلبات التصالح، أو فتح الوحدات المحلية بالقرى بدلاً من تكدس أبناء القرى فى مدينة كوم أمبو، أو حتى سداد الرسوم عن طريق البنوك وتوزيعها بدلاً من سدادها فى مكان واحد لا يعمل سوى ساعة أو ساعتين فقط فى اليوم "على حد قولهم".

وكان اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، تابع مع رؤساء المراكز والمدن الأسرع في تنفيذ  الإجراءات الخاصة بتلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء حتى نهاية سبتمبر ، و كذا سداد نسبة لـ  25 ٪ من قيمة المخالفة وفقاً للمساحة المحددة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة