أكرم القصاص - علا الشافعي

ليه غلط تنامى بشعر مبلول؟ عادة تسبب 4 مشاكل أبرزها العدوى الفطرية

الجمعة، 14 أغسطس 2020 04:00 ص
ليه غلط تنامى بشعر مبلول؟ عادة تسبب 4 مشاكل أبرزها العدوى الفطرية تساقط الشعر.. أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص المرأة على العناية بشعرها من حيث استخدام مستحضرات التجميل العديدة والوصفات الطبيعية لتقويته ولمعانه، ولكن ببعض الأحيان ترتكب خطأ يتسبب فى العديد من المشاكل للشعر، مثل اعتياد الحصول على حمام ساخن قبل النوم مباشرة، دون الاهتمام بتجفيف الشعر قبل النوم، الأمر الذى يتسبب فى ضعف الشعر وظهور مشاكل صحية بفروة الرأس وغيرها من الأضرار التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "herworld".

اضرار النوم بشعر مبلل
 

إتلاف خصلات الشعر
 

يصبح الشعر أكثر ضعفًا عندما يكون مبللًا حيث يميل للكسر بسهولة، يمكن أن يؤدي النوم بشعر مبلل إلى التمدد وإتلاف خصلات الشعر، وبالتالى كسر خيوط الشعر الرطبة وإسقاطها قبل الأوان.

ومع ذلك، لا ينصح بمتشيط الشعر مباشرة بعد غسله بالماء، ولكن يجب الإنتظار حتى يجف ثم يمشط.

اضرار النوم بشعر مبلل
اضرار النوم بشعر مبلل

 

تجعيد الشعر

يتسبب النوم بشعر مبلل فى تجريد الشعر من زيوته الطبيعية وبالتالى يفقد لمعانه، وتجعيد خصلات الشعر، وتشابكه مما يصعب تمشيطه بسهولة.

شعر ضعيف
شعر ضعيف

 

مشاكل بفروة الرأس

توجد بكتيريا في فروة الرأس، لذا، فإن ترك فروة الرأس رطبة، إلى جانب حرارة الجسم، يخلق بيئة مثالية لإزدهار البكتيريا، وتساعد الوسادة المبللة على نمو البكتيريا والفطريات، وقد ينتهي الأمر بظهور مشاكل مختلفة مثل حب الشباب، وظهور رائحة كريهة بالشعر لدى أصحاب فروة الرأس الزيتية، لذلك ينصح بتجفيف فروة الرأس باستخدام مجفف منخفض الحرارة، فى حالة إذا لم يوجد وقت كافى لترك الشعر حتى يجف.

تساقط الشعر
تساقط الشعر

 

تساقط الشعر والعدوى الفطرية
 

يمكن أن تؤدي مشاكل فروة الرأس في النهاية إلى تساقط الشعر، وفي الحالات الأكثر خطورة، إلى عدوى فطرية، مثل الإصابة بسعفة فروة الرأس، التى تسبب الحكة واحمرار اللون، وظهور ندوب بفروة الرأس حتى فقدان الشعر .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة