أكرم القصاص - علا الشافعي

مصدر قضائى فرنسى: هجوم النيجر تم التخطيط له مسبقا

الجمعة، 14 أغسطس 2020 02:40 م
مصدر قضائى فرنسى: هجوم النيجر تم التخطيط له مسبقا النيجر
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن الهجوم الذي أودى بحياة عمال إغاثة فرنسيين في النيجر "كان مع سبق الإصرار"، بغية "استهداف الغربيين" وفق العناصر الأولى للتحقيق الفرنسي في هذا الحادث، بحسب ما قال مصدر قضائي.

وأوضح المصدر مؤكدا معلومة أوردتها قناة "بي ام اف تي في"، أنه "في هذه المرحلة، كل العناصر تشير إلى أن الهجوم الذي استهدف تحديدا منظمة "أكتيد" غير الحكومية الفرنسية، نفذ على ما يبدو مع سبق الإصرار لاستهداف غربيين".

وقدمت "الجمعية الفرنسية لضحايا الإرهاب" شكوى فى باريس حول نشر صور على مواقع التواصل الاجتماعى لضحايا الهجوم على عاملين فرنسيين فى المجال الإنسانى مرفقة برسائل كراهية، وفق ما أعلنت الجمعية.

وقال المدير العام للجمعية جييوم دونوا دو سان-مارك، إن موضوع الشكوى يشمل "انتهاك حرمة جثّة" و"التحريض العلني عبر وسيلة إلكترونية".
 

وأضاف دونوا دو سان-مارك فى تصريح لوكالة فرانس برس "كثيرون منا صدموا من تداول هذه الصور وكذلك من استعمالها من طرف بعض رواد الانترنت فى الدعوة للكراهية ضد مجمل المسلمين". 

رفعت الشكوى ضد مجهول، وهى "تستهدف من التقط الصور، ومن نشرها على الإنترنت وأخيرا من تداولها واستعملها للدعوة إلى الكراهية"، وفق دونوا دو سان مارك.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة