أكرم القصاص - علا الشافعي

مقابر تضم عظام بشرية وأدوات لذبح أحصنة عمرها 500 ألف عام فى بريطانيا

الجمعة، 14 أغسطس 2020 04:00 ص
مقابر تضم عظام بشرية وأدوات لذبح أحصنة عمرها 500 ألف عام فى بريطانيا الأدوات الحجرية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام علماء الآثار، بالتنقيب فى موقع العصر الحجرى القديم السفلى غرب ساسكس فى بريطانيا، وكشف التنقيب لأول مرة فى الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضى على عظام متحجرة للإنسان القديم وهو سلف محتمل للإنسان الحديث، يمثل الاكتشاف أقدم بقايا "بشرية" تم اكتشافها فى بريطانيا.

يقول عالم الآثار الدكتور ماثيو بوب من معهد علم الآثار فى جامعة كاليفورنيا، قائد مشروع الحفريات الجديدة فى موقع Boxgrove ، إنهم اكتشفوا أيضًا أدوات عظام الحصان، وهى أول دليل على صناعة أدوات العظام التى تم اكتشافها فى تاريخ علم الآثار الأوروبى، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

الاكتشاف (1)
الاكتشاف 

يشير هذا إلى أن البشر القدماء قاموا بعمل مجزرة فى موقع الاكتشاف، والدليل على ذلك اكتشاف أكوام من الرقائق الحجرية الموجودة حول الحصان، مما يوحى للباحثين بأنه ربما اجتمع أكثر من "ثمانية أفراد" لإعداد سكاكين صوان كبيرة لهذه المهمة.

بصرف النظر عن اكتشاف عظام الحصان المذبوحة، نتيجة حدوث عمليات قتالية، تم جمع المزيد من الأدلة التى تشير إلى أن العديد من الأشخاص كانوا حاضرين فى المشهد، يقدم هذا معلومات جديدة حول كيف يمكن لهذا "المجتمع" القديم بعمق أن يكون قد شكل بنية اجتماعية، نسجت فى نهاية المطاف عبر ممرات الزمن ، مما أدى إلى مجتمعات حديثة.

الاكتشاف (2)
الاكتشاف 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة