أكرم القصاص - علا الشافعي

"الناشرين المصريين" يكشف تفاصيل مطالبه لوزير التربية والتعليم

السبت، 15 أغسطس 2020 01:14 م
"الناشرين المصريين" يكشف تفاصيل مطالبه لوزير التربية والتعليم سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الناشر سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، عن مقابلته للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، وذلك على هامش لقائه فى ندوة بالمجلس الأعلى للثقافة، الأسبوع الماضى، حيث تمت مناقشة عدة طلبات فى صالح دور النشر المصرية والوزارة.

وأوضح رئيس اتحاد الناشرين المصريين، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه تم تقديم خطاب رسمى للدكتور طارق شوقى على هامش ندوة حول بنك المعرفة فى المجلس الأعلى للثقافة، واطلع عليه، لكنه فضل أن يكون هناك موعد خاص بمكتبه بالوزارة لمناقشة الطلبات وبحثها، ومن المقرر تحديد الموعد خلال الأسبوع المقبل.

وأشار الناشر سعيد عبده إلى أن الخطاب يضم عددا من الطلبات التى تساعد دور النشر المصرية فى استكمال عملها بقطاع النشر فى مصر، خصوصًا بعد الخسارة الفادحة التى تعرض لها الناشرون بسبب تفشى فيروس كورونا المنتشر فى مختلف دول العالم.

ولفت رئيس اتحاد الناشرين المصريين إلى أنه ضمن الطلبات الموافقة على أمر توريد لعدد 55 دار نشر، من المفترض أن يقوموا بتوريد عدد من الكتب، بعد أن وافقت وزارة التربية والتعليم، ولكن الأمر تم تجميده عقب انتشار فيروس كورونا، إلى جانب الموافقة على عمل أمر توريد من جميع دور النشر لصالح المكتبات المدرسية، والمشاركة فى إمداد بنك المعرفة بمجموعة كبيرة من إصدارات دور النشر.

ومؤخرًا ناشد اتحاد الناشرين المصريين، برئاسة الناشر سعيد عبده، دور النشر بالمشاركة فى استبيان، لطرح مقترحاتهم ومطالبهم، قبل عقد لقاء مع الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، لمناقشة كل الأمور التى تتعلق مع الوزارات المعنية بمهنة النشر.

وقال سعيد عبده، أرسلنا استبيان رأى لجميع دور النشر لعرض مقترحات وطالب الناشرين من وزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم لاستيفاء البيانات الواردة به ليتسنى الوقوف على كل المعوقات التى تواجه الناشرين مع تلك الوزارات ليتسنى عرضها ووضع الحلول لها، وحتى يمكن تنسيق التعاون المثمر مع كافة الجهات، علمًا بأن آخر موعد لاستقبال المقترحات يوم الأحد 9 أغسطس المقبل.

يذكر أن الناشر سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين أعلن تواصله مع الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، لدعم الناشرين المصريين فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد والمنتشر فى مختلف دول العالم، بهدف اعتبار النشر ضمن الصناعات لما تشمله صناعة النشر من أهمية كبيرة والدور المحورى الذى تلعبه على الصعيد العربى والأفريقى والدولى.

وأوضح رئيس اتحاد الناشرين المصريين أنه تم التحرك فى هذا الصدد، ليتسنى الحصول على الدعم الممنوح لكل الصناعات بالدولة والتى تأثرت جراء انتشار جائحة كورونا، وكذلك دعم الناشرين بصفة عامة ودعم الناشرين أعضاء المجلس التصديرى بصفة خاصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة