أكرم القصاص - علا الشافعي

تحرير 315 محضر ضبط وتهريب بضائع بجمارك الأقصر خلال النصف الأول من 2020

السبت، 15 أغسطس 2020 06:56 م
تحرير 315 محضر ضبط وتهريب بضائع بجمارك الأقصر خلال النصف الأول من 2020 مطار الاقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حررت إدارة مكافحة التهرب الجمركي في الأقصر "التزام تجاري"، خلال النصف الأول من عام 2020، 315 محضر ضبط وتهرب جمركي لبضائع متنوعة، حيث بلغت القيمة للأغراض الجمركية لهذه المحاضر 7 ملايين و 652 ألفا و611 جنيها، كما بلغ إجمالى الرسوم الجمركية الواجب تحصيلها عن هذه المحاضر 3 ملايين و202 ألف و721 جنيها.

وكانت أغلب هذه المضبوطات عن بضائع مستوردة وغير مصحوبة بفواتير أو مستندات تفيد سداد الرسوم الجمركية عنها بالمخالفة لأحكام المادة 30 من قانون الجمارك، منها: "خمور ومطهرات زراعية، وقطع غيار سيارات، وقطع غيار دراجات نارية، وأدوات كهربائية، وأدوات صحية، وأدوات تجميل، وأدوت منزلية، ومبردات مياه، ونظارات شمسية، ولعب أطفال، وإطارات دراجات نارية، وإكسسوار محمول وزيوت سيارات".

وكانت قد تمكنت الوردية الأولى بجمارك مطار الأقصر برئاسة عادل عبدالفتاح أحمد مدير الإدارة من إحباط محاولات تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته اللاحقة وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاتة اللاحقة والقرار الوزارى رقم 10 لسنة 2006 الصادر باللائحة التنفيذية لقانون الجمارك، وذلك أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة  طائرة الخطوط الجوية رقم 682 القادمة من اسطنبول إشتبه بهاء أحمد مأمور جمرك فى الأمتعة الشخصية الخاصة بالراكب  ز  . ع . ع   وتم تمرير حقائبه على  جهاز الفحص بأشعة إكس راى بمعرفة ابراهيم محمد ابراهيم ومحمد احمد حسن تحت إشراف الحسين على عبدالله مدير إدارة الفحص بالأشعة .

وتم تشكيل لجنة جمركية لتفتيش حقائبه من مكونة من أشرف الطاهر وسيد الجندى رئيس قسم الأمن الجمركي وأحمد صابر بالتهرب الجمركى فتبين وجود 43 عبوة زجاجة من عقار lmmuneclab wil مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة