تجارة العريش تستعد لاستقبال الطلاب للدراسة فى 5 أقسام.. تعرف عليها

الأحد، 16 أغسطس 2020 04:00 ص
تجارة العريش تستعد لاستقبال الطلاب للدراسة فى 5 أقسام.. تعرف عليها الدكتور صالح محمد صالح عميد كلية التجارة بجامعة العريش
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد كلية التجارة بجامعة العريش، لاستقبال دفعة جديدة من خريجي الثانوية العامة بعد انتهاء مراحل التنسيق للدراسة في 5 أقسام داخل الكلية.

وقال الدكتور صالح محمد صالح عميد كلية التجارة بجامعة العريش، إن "تجارة العريش" تتميز عن باقي كليات التجارة على مستوى الجمهورية بوجود 5 أقسام بها، بينها قسمان جديدان مطلوبان لسوق العمل وهما قسم "العلوم السياسية" الذى يتيح الفرصة للخريج للعمل في القنصليات والسفارات ودواوين المحافظات ومراكز المعلومات وما يتعلق بجوانب إدارية في الأحزاب، وقسم الإحصاء التطبيقي الذى يؤهل خريجيه للعمل فى شركات التأمين وكل ما يتعلق بالجانب الإحصائي الخاص بالشركات وفتح مكاتب تقديم خدمات إحصائية.

وأضاف أن الأقسام الثلاثة الأخرى في الكلية هى المحاسبة وإدارة الأعمال والاقتصاد المعروفة فى كل كلية تجارة، لافتًا أن السعي خلال المرحلة المقبلة لاستحداث قسم خاص بالتجارة باللغة الإنجليزية.

وأضاف أن كلية التجارة في جامعة العريش أصبحت تدار وتستقبل طلبتها فى مبنى مجهز من 4 أداور وقاعة تدريب على أعلى المستويات، وفى ذات المبنى تشغل كليات الاستزراع السمكى والاقتصاد المنزلى ومعهد الدراسات البيئية.

وأشار أن الكلية تحتفل العام الدراسى الجارى بتخريج أول دفعة من طلابها وعددهم 230 طالبا، والدفعة التالية تضم 450 طالبا والثالثة 700 طالب، ومن المتوقع هذا العام استقبال 100 طالب انتظام و600 انتساب.

يذكر أعلنت جامعة العريش، بشمال سيناء أن 9 كليات مقررًا دخولها تنسيق هذا العام لتستقبل الحاصلين على الثانوية العامة بشمال سيناء والمحافظات.

وأوضح البيان أن الكليات هى التربية، والتربية الرياضية، والعلوم، والآداب، والزراعة، والاستزراع السمكي والمصائد البحرية، والاقتصاد، والطب البيطري، والتجارة.

إضافة لمعهد الخربة للدراسات البيئية (دراسات عليا فقط)، ومقررًا العام القادم دخول كليتي الطب والحاسبات والمعلومات في التنسيق.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة