عبد الرحيم علي : نقف مع الشعب الإماراتي ضد تهديدات إيران.. وعلي الجامعة العربية اتخاذ موقف حاسم

الإثنين، 17 أغسطس 2020 01:08 م
عبد الرحيم علي : نقف مع الشعب الإماراتي ضد تهديدات إيران.. وعلي الجامعة العربية اتخاذ موقف حاسم عبد الرحيم علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد الرحيم علي عضو مجلس النواب ورئيس مجلس ادارة وتحرير "البوابة نيوز" إننا جميعا كشعوب عربية نقف مع دولة الإمارات العربية المتحدة، حكومة وشعبا، ضد تهديدات ايران، والتي وردت في خطاب رئيسها حسن روحاني، بشأن القرارات السيادية لدولة الإمارات، وهي التهديدات التي تكررت من وزارة الخارجية الإيرانية والحرس الثوري ومسؤولين إيرانيين آخرين.
 
وطالب عضو مجلس النواب، ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط ببارس، في بيان له منذ قليل، الجامعة العربية، باتخاذ موقف حاسم ضد هذه التصريحات الإيرانية غير المقبولة والتي تمثل تحريضيا ضد دولة عربية شقيقة، وتهدد الأمن والاستقرار في منطقة الخليج والمنطقة العربية بشكل عام.
 
وأوضح النائب، أن الامارات دولة ذات سيادة يمكنها اتخاذ ما تشاء من قرارات، وأن التهديدات الايرانية تناقض مبادئ القانون الدولي الذي يحكم العلاقات الدولية.
 
وأشاد الدكتور عبد الرحيم علي،  بدور دولة الامارات في تعزيز السلام بمنطقة الشرق الاوسط، وحل المشكلات الاقليمية.
من جهته، استنكر مجلس التعاون الخليجي، التهديدات الإيرانية تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة وحذر بيان صدر عن المجلس من مغبة التصريحات الصادرة من جانب الرئيس الإيراني ومسؤولين آخرين في طهران، قائلا إنها تحمل في طياتها تداعيات خطيرة على أمن واستقرار منطقة الخليج العربي، وتتنافى مع الأعراف الدبلوماسية.
وأكد المجلس وقوفه مع الإمارات العربية المتحدة ضد أي تهديدات تمس سيادتها وأمنها واستقرارها.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة