الروبل البيلاروسى يتراجع فى ظل احتجاجات تطالب الرئيس لوكاشينكو بالتنحى

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 02:13 م
الروبل البيلاروسى يتراجع فى ظل احتجاجات تطالب الرئيس لوكاشينكو بالتنحى الرئيس البيلاروسى ألكسندر لوكاشينكو
كتب الوكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
انخفضت العملة البيلاروسية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، أمام ثلاث عملات رئيسية، ويأتى ذلك فى وقت تشهد فيه بيلاروس احتجاجات تطالب الرئيس الحالى ألكسندر لوكاشينكو بالتنحي، وصعد الدولار فى البورصة البيلاروسية اليوم بواقع 18 كوبيكا (الروبل = 10 كوبيك) إلى 24695 روبلا بيلاروسيا.
 
و وفقا لما نشر على موقع قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، فى حين ارتفع سعر صرف اليورو بواقع 1.49 روبل إلى 29485 روبلا بيلاروسيا، كذلك صعدت العملة الروسية أمام نظيرتها البيلاروسية بواقع 1.12 روبل بيلاروسي.
 
وتشهد بيلاروسيا، منذ نحو 10 أيام احتجاجات على نتائج الانتخابات الرئاسية، والتى فاز بها الرئيس الحالى ألكسندر لوكاشينكو بعد حصوله على أكثر من 80% من الأصوات.
 
ويطالب المحتجون الرئيس البيلاروسى الحالى بالتنحي، وإجراء انتخابات رئاسية جديدة بحضور مراقبين من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.
 
وكان الرئيس البيلاروسى الكسندر لوكاشينكو، قد أقر خلال اجتماع لمجلس الأمن بالجمهورية، اليوم الأربعاء، بوجود وضع سياسى واجتماعى صعب فى البلاد، وتوعد بـ"التعامل" مع المحتجين العدائيين عند مداخل المصانع.
 
وقال فى اجتماع لمجلس الأمن بمشاركة قادة المناطق عبر الفيديو، إنه "على الرغم من حقيقة أن البلاد كلها، من حيث المبدأ، مشغولة بشكل كبير بالعمل، إلا أن الصعوبات فيما يتعلق بالوضع الاجتماعى والسياسى لا تزال قائمة. نحن نرى ذلك. وكما قلت أمس، لا يمكن للمرء أن يهدأ. من يريد أن يستغفلنا لن ينجح".
 
و شكر لوكاشينكو، خلال الاجتماع العمال الذين لم ينضموا إلى الإضرابات، ووعد بـ "التعامل مع" المحتجين الذين يلتقون بهم عند نقاط التفتيش.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة