طلاب كفر الشيخ يختارون مجموعات التقوية المدرسية بديلا للدروس الخصوصية..الطلاب: تركنا مراكز الدروس لعدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية ضد كورونا.. والمحافظ: انطلاق قناة تعليمية على اليوتيوب الأسبوع المقبل.. صور

الخميس، 20 أغسطس 2020 04:30 م
طلاب كفر الشيخ يختارون مجموعات التقوية المدرسية بديلا للدروس الخصوصية..الطلاب: تركنا مراكز الدروس لعدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية ضد كورونا.. والمحافظ: انطلاق قناة تعليمية على اليوتيوب الأسبوع المقبل.. صور مجلس أمناء التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت مجموعات التقوية بالمدارس فى كفر الشيخ كأول محافظة تتخذ هذا القرار، لمواجهة الدروس الخصوصية، ولمنع الطلاب من التوجه للسناتر، خوفاً من انتشار فيروس كورونا، وبرغم اتخاذ الاجراءات الاحترازية، واتجهنا للطلاب لأنهم أفضل من يقيموا التجربة، ويقارنون بين مجموعات التقوية ومراكز الدروس الخصوصية، كما أعلن مجلس أمناء المحافظة تأييده، لمجموعات التقوية ووضعوا لها ضوابط محددة، راعوا  فيها الطلاب المنتمين لأسر فقيرة.

طلاب كفر الشيخ  (1)

وأكد إسماعيل عبد الهادي محمد، طالب بالصف الثاني الإعدادي، بمدرسة الشهيد حمدي إبراهيم الإعدادية، أن الفرق بين مجموعات التقوية ومراكز الدروس الخصوصية، ارتداء الكمامات، وفي المقعد الواحد يجلس بها طالب أو إثنين، أما فى مراكز الدروس الخصوصية فيجلس على المقعد ما بين 6 لــ 7 طلاب لكثرة الزحام، ولا يرتدون كمامات، أو أي واقيات شخصية ومطهرات، بمجموعات التقوية.

وأضاف إسماعيل، لـــ " اليوم السابع ": لا مبرر لمن يهاجمون مجموعات التقوية، وأعرف أن وراء ذلك الهجوم المعلمون أصحاب المراكز الدروس الخصوصية، وللأسف هناك من يؤيدهم، مؤكداً أنه كان في مركز دروس خصوصية لمعلم رياضيات، وتم إغلاق المركز، ولكنه تم فتحه مرة أخرى، وعندما توجه له قبل انضمامه لمجموعات التقوية كان يرتدي الكمامة، فوجد سخرية من زملائه بالدرس الخصوصي، فأضطر لخلعها، وعند علمه ببدء مجموعات التقوية ترك الدرس الخصوصي، لعدم التباعد، وضمان سلامته وعدم انتقال أى أمراض له.

طلاب كفر الشيخ  (2)

وأكد علي محمد ملاك، طالب بالصف الثالث الإعدادي: كنا نجلس في المقعد الواحدة ما بين 5 و7 طلاب ولا نعلم من المصاب بفيروس كورونا أم لا، ومن لديه حالة اشتباه، مضيفا أنه عند علمه ببدء مجموعات التقوية ترك السنتر، واتجه لمجموعات التقوية ووجد فرقاً كبيراً بينهما، مطالبا المسئولين بغلق مراكز الدروس الخصوصية حتى لا يصاب زملائه بكورونا لعدم التباعد وعدم ارتدائهم الكمامات.

وقال ملاك، إنه اضطر للتوجه لمراكز الدروس الخصوصية لإرضاء والدته، ولكن بعد خروجه منها وتركها واتجاهه لمجموعات التقوية، نقل الفرق بينهما لها، مؤكداً أنه قال لوالدته لن يتجه لمراكز الدروس الخصوصية مرة أخرى حتى ولو تم إلغاء مجموعات التقوية.

طلاب كفر الشيخ  (3)

فيما قال عبد الرؤوف محمد عبد الرؤوف، بالصف الأول الإعدادي، إنه كان يرتدي كمامة واضطر لخلعها، ليكون مثله مثل زملائه فى مراكز الدروس الخصوصية مضيفا أنه ترك مراكز الدروس الخصوصية عندما أعلنت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ  عن مجموعات التقوية ، فمجموعات التقوية لا يزيد الطلاب بها عن 20 طالباً ، موضحا أنه وجد فارقاً كبيراً فمجموعات التقوية  بها تعقيم وتطهير ، ومطهرات.

وقال أحمد محمد عبد الفتاح، طالب بالصف الأول الإعدادى: لا توجد مقارنة بين مجموعات التقوية ومراكز الدروس الخصوصية والتي فتحت أبوابها للطلاب منذ الأول من شهر أغسطس الحالي، ففى المجموعة بها مابين 70 لـــ 300 طالب، أما مجموعتا التقوية فتضم ما لا يزيد عن 20 طالباً.

طلاب كفر الشيخ  (4)

وقال مسعد محمد علي، ولي أمر الطالب سعد من قرية الربع ببلطيم: سبب اعتراضنا أن أسعار مجموعات التقوية لا تتناسب مع أهالي القرى فالمادة ب 90 جنيه وتم تخفيضها لــ 80 جنيه للمرحلة الثانوية، لذا نطالب بتخفيضها.

فيما أكد الدكتور طارق عمارة، نائب رئيس مجلس أمناء الجمهورية، ورئيس مجلس أمناء محافظة كفر الشيخ، أنه تم عقد جلسة بحضور الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، مضيفا: أعلنا تأييدنا الكامل لمشروع مجموعات التقوية لمواجهة ومكافحة مراكز الدروس الخصوصية.

طلاب كفر الشيخ  (5)

وأضاف عمارة: اتخذنا عدد من القرارات منها، أن مجلس أمناء المدارس والإدارات ستتابع مجموعات التقوية بالمدارس، وحددنا بنودا منها ضمن قرار المحافظ وهي أن مجموعات التقوية اختيارية للطلاب أو ولي الأمر، ويختار الطالب معلمه أو المدرسة التي سينضم لها، وأحقية مجلس الأمناء في النظر في الأسعار الخاصة بالمواد المدرجة في القرار، وفقا للمرحلة بزيادة أو لنقصان بالتوافق مع المعلمين ورفع تصويتهم لمجلس أمناء الادارة ثم مجلس أمناء المحافظة لرفعها للمحافظ .

وقال عمارة: كما أكدنا على التطبيق الكامل لكافة الاجراءات  الاحترازية والتي وجهت بها الدولة بالتنسيق مع مديرية الصحة، وألا يزيد عدد المجموعة عن 20 طالباً، واستمرار أعمال  التعقيم والتطهير قبل وبعد  إنتهاء المجموعة، وارتداء الطلاب للكمامات، وإعفاء بعض الحالات من حالتين ل 4 حالات، وكذلك أبناء العمال في كل مجموعة مع تفويض الأخصائي الاجتماعي ببحث الحالات، والتأكيد على المتابعة الجادة من قبل أجهزة المديرية والمتابعة والشئون القانونية والتوجيه المالي والإداري للنواحي المالية للتأكد من عدم وجود إنحراف مالي.

طلاب كفر الشيخ  (6)

وأضاف عمارة، أنه سيتم إعداد مذكرة لرفعها للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للتأكيد على دعم المشروع وسرعة إعتماده لمكافحة الدروس الخصوصية وفقا للشروط والضوابط السابق ذكرها.

 

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم تعمل جاهدة لإيجاد حل بديل لمراكز الدروس الخصوصية والسناتر، سواء بانطلاق قناة تعليمية " آفاق تربوية "، ومجموعات التقوية.

طلاب كفر الشيخ  (7)

وأضاف محافظ كفر الشيخ: ستنطلق القناة التعليمية" على اليوتيوب " خلال الأسبوع المقبل، وتم تجهيز الموقع الذي ستنطلق منه القناة بالمركز التكنولوجي التابع لمديرية التربية والتعليم، بمشاركة مجموعة من أفضل المعلمين الذين يقبلون عليهم الطلاب، وستوفر هذه الخدمات التعليمية مجانا للطلاب، وستكون القناة لجميع الطلاب على مستوى الجمهورية .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة