مستشار وزارة الصحة الايطالية: زيادة عدد إصابات كورونا يؤثر على فتح المدارس

الخميس، 20 أغسطس 2020 03:52 م
مستشار وزارة الصحة الايطالية: زيادة عدد إصابات كورونا يؤثر على فتح المدارس مستشار الصحة الايطالى
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث مستشار وزارة الصحة في الحكومة الإيطالية، فالتر ريتشاردي عن تأثير محتمل في حال حدوث زيادة كبيرة لحالات الإصابة بفيروس كورونا ،على إعادة فتح المدارس وإجراء الانتخابات الإقليمية الشهر المقبل.

وأوضح الخبير في تصريح لإحدى قنوات التلفزة العامة الخميس، أنه "إذا ارتفعت وتيرة انتشار الفيروس بشكل أكبر، فقد تتعرض إعادة فتح المدارس في 14 سبتمبر والانتخابات الاقليمية في 20-21 من نفس الشهر، للخطر".

ونقلت وكالة "آكى" الإيطالية قول مستشار وزارة الصحة "نحن بحاجة للسيطرة على منحنى الوباء، فلقد ارتفع قليلاً هنا في ايطاليا، لكن في بلدان أخرى  مثل إسبانيا وكرواتيا  ارتفع كثيرًا، في تلك البلدان اليوم لا يمكن التصويت، ولكن في إيطاليا  لا يزال ممكنا". ورأى أن "التصويت في الشهر القادم ممكن إذا غيرت كل الفئات العمرية، خاصة أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 40 عامًا، سلوكها بشكل إيجابي"، في اشارة الى الالتزام بارتداء الكمامات وبالتباعد الجسدي.

وأكد ريتشاردي "إذا تم ذلك، فمن المؤكد أن إعادة فتح أبواب المدارس أمام التلاميذ في الرابع عشر من سبتمبر وايضا الذهاب إلى صناديق الاقتراع دون مشاكل، أما إذا بدأ منحنى انتشار الفيروس في النمو بشكل كبير، فستكون هذه الأنشطة في خطر".

وكانت وزارة الصحة الايطالية قد أعلنت مساء الاربعاء عن 7 حالات وفاة جديدة بسبب الوباء، بينما استمرت وتيرة الاصابات اليومية بالفيروس في الارتفاع لليوم التالي على التوالي، حيث تم تسجيل 642 الاصابة غداة الاعلان مساء الثلاثاء 403 اصابة، بعد أن تراجعت يوم الاثنين الماضي الى 320.

وأشارت الوزارة، إلى أن العدد التراكمي للذين أصيبوا بالفيروس، أي مجموع الحالات النشطة والضحايا والمتعافين منذ انفجار أزمة كورونا في فبراير الماضي، بلغ 255 ألفا و278.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة