الجارديان: الغناء بهدوء وعدم الصراخ يقلل مخاطر انتشار كوفيد 19

الجمعة، 21 أغسطس 2020 09:50 ص
الجارديان: الغناء بهدوء وعدم الصراخ يقلل مخاطر انتشار كوفيد 19 الغناء بصوت مرتفع ينشر كورونا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن بحثا جديدا أشار إلى أن الغناء بهدوء وعدم الصراخ يقلل مخاطر انتشار كوفيد 19، مما يقدم بصيص من الأمل للموسيقيين الذين تم تقييدهم عن الأداء فى الأماكن العامة.

 وأشارت الصحيفة إلى أن صناع الموسيقى تضرروا بشكل خاص من جائحة كورونا، حيث يعتبر الغناء فضلا عن العزف على آلات النفخ الخشبية والنحاسية خطرا كبير محتملا لنشر المرض، وهو قلق يشعله تفشى المرض بين أفراد الكورال.

 ونتيجة لذلك لم يتم السماح إلا بالتدريبات المهنية والعروض الخارجية حتى وقت قريب فى إنجلترا وحتى مع اتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية.

 لكن البحث يقدما الأمل للمؤديين الحريصين على العودة إلى المسرع فى أسرع وقت ممكن.

 وقال جوناثان ريد، أستاذ الكيمياء الفيزيائية بجامعة بريستول وأحد مؤلفى البحث إن الأمر لا يتعلق بالنطق سواء كان الغناء أو التحدث ولكن يتعلق بالصوت.  و"بمجرد الغناء بهدوء أكثر قليلا، يمكن التقليل من المخاطر".

وفى الدراسة التى لم يتم مراجعتها بعد، طلب الفريق من 25 مغنى محترف التنفس والتحدث والسعال والغناء فى مسارات، وقاموا بقياس كتلة القطرات الصغيرة العالقة فى الهواء والمعروفة باسم الهباء الجوى التى خرجت منهم.

 وفى حين أن أحد الطرق التى ينتشر بها كوفيد 19 هو عبر قطرات كبيرة تنتج إلى حد كبير عندما يسعل شخص ما وتسقط على الأرض فى مساحو مترين، قال ريد إن الهباء الجوى هو طريق آخر محتمل، مشيرا إلى أن مثل هذه القطرات الصغيرة يمكن أن تبقى فى الهواء.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة